فاز منتخب الكويت للمدراس اليوم السبت على نظيره منتخب السودان بنتيجة 11 هدفا بدون مقابل ضمن منافسات بطولة (كأس ج) العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة.
واحرز اهداف المنتخب الكويتي عبدالرحمن الرشيدي (اربعة اهداف) ومزيد المطيري (هدفين) فيما سجل هدفا كل من عبدالرحمن الخصر وسعود قاسم وسعود الصالح وعبدالوهاب الهندي وسعود الصالح.
وقال رئيس الوفد ومدرب منتخب الكويت علي فلاح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان الجهاز الفني سعى لإنهاء المباراة من شوطها الاول لإراحة اللاعبين الاساسيين للمباراة القادمة.
واضاف فلاح ان اللاعبين نفذوا الخطة المطلوبة من خلال الضغط على المنتخب السوداني مشيدا بحماس اللاعبين واصرارهم على تحقيق النتائج الايجابية وتصدر المجموعة.
واوضح ان نتيجة المباراة ستساهم في رفع معنويات اللاعبين في مباراتهم يوم غد الاحد امام المنتخب الروسي الذي يتساوى مع منتخب الكويت بعدد النقاط لحسم صدارة المجموعة.
ويعد هذا الفوز الثالث للمنتخب الكويتي الذي حقق فيه انتصارين متتالين على منتخبي البرازيل بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف وتشيلي بستة اهداف دون رد.
ويشارك في البطولة التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر سبعة ايام منتخبات من ثماني دول اجنبية هي البرازيل وروسيا وايطاليا وكرواتيا وفرنسا وتشيلي والصين والبرتغال الى جانب 12 دولة عربية هي الكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان والسعودية والسودان والجزائر والاردن والمغرب وفلسطين وتونس.
وتم توزيع المنتخبات العشرين من أربع قارات على أربع مجموعات من خلال القرعة بحيث ضمت كل مجموعة خمسة فرق تتنافس كل منها فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد على ان يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى دور الثمانية.
وتعد بطولة (كأس ج) لكرة القدم اول بطولة مدرسية عربية عالمية تطمح من خلالها في الاعوام القادمة الى المساهمة في ان تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع اعلام اوطانها في المحافل الرياضية.