سير فريق الشفاء الانساني الكويتي اليوم الأحد في ختام برنامجه الانساني قافلة مساعدات طبية من بلدة (الريحانية) بمدينة (هاطاي) جنوبي تركيا الى الداخل السوري.
وقال عضو الفريق الدكتور ابراهيم الطوالة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القافلة والمكونة من خمس شاحنات تتضمن الدواء ومستلزمات صحية وحليب الأطفال وتجهيزات طبية لعشرة مستشفيات سورية في منطقة ادلب وريف مدينة حلب الغربي.
وأكد الطوالة حرص الفريق خلال هذه الرحلة الانسانية على ايصال المساعدات الطبية الى الأشقاء السوريين في الداخل لما يعانونه من نقص شديد في الدواء والمستلزمات الطبية الضرورية.
وأضاف ان أعضاء الفريق جهزوا القافلة الطبية قبل انطلاقها الى الأشقاء في الداخل السوري عبر معبر (باب الهوى) مشيرا الى ان الفريق سيقدم أيضا دعما ماليا لعيادة طبية في (انطاكيا) العاصمة الإدارية ل(هاطاي) لخدمة مئات اللاجئين السوريين.
وأعرب عن استعداد فريق الشفاء الانساني بالتكفل في علاج المرضى الأيتام بعد دراسة التقارير الطبية التي سيتم ارسالها من قبل جمعية الشام لرعاية الأيتام.
وأشار الطوالة الى ان أعضاء الفريق حضروا جانبا من فعاليات وأنشطة دور الأيتام وقدموا هدايا للأطفال ساهمت بشكل كبير في ادخال البهجة والسرور في قلوبهم. وذكر ان الفريق قام أيضا بزيارة جرحى ومرضى اللاجئين السوريين في دار (هبة) للاستشفاء في (الريحانية) واطلع على جهود أعضاء الهيئتين الطبية والادارية في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.
وأشاد الطوالة بجهود الفريق الذي يضم 16 طبيبا كويتيين من ذوي الخبرة العالية موضحا ان الفريق يهدف الى ضم مئة طبيب بتخصصات مختلفة في المستقبل.
وأعرب الطوالة عن تقديره وشكره الى أعضاء الهيئة الطبية والتمريضية بمستشفى (الأمل) في (الريحانية) على تعاونهم مع أعضاء الفريق الكويتي في تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين ولجمعية الهدى الخيرية التركية التي بذلت جهودا في تسهيل زيارة الفريق الى تركيا. ودعا أهل الكويت الخيرين الى المساهمة في دعم حملات المساعدات والإغاثة التي تطلقها المؤسسات والجمعيات الكويتية خاصة الدواء والمستلزمات الطبية والتي تفتقر إليها المستشفيات والمراكز الصحية التي تقدم العلاج للاجئين السوريين.
وأجرى فريق الشفاء الانساني الكويتي والذي تأسس في 2013 على مدى اليومين الماضيين نحو 460 كشفا طبيا و13 عملية جراحية الى جانب توفير بعض الدواء للاجئين السوريين بمستشفى (الأمل).
يذكر ان فريق الشفاء قام بتنظيم 11 رحلة علاجية الى دول الجوار لسوريا وتعد هذه الرحلة التي تحمل شعار (دواء وشفاء) هي الثانية الى تركيا بعد الأولى التي نفذها في نوفمبر 2015.