أكد مدير ادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي بوزارة المالية الكويتية يوسف الرومي اليوم الأحد حرص دولة الكويت على التحضير الجيد للقمة العربية المقبلة التي يستضيفها الأردن أواخر الشهر المقبل.
وأشار الرومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في اختتام أعمال اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الى ضرورة أن تكون الموضوعات المدرجة على أجندة القمة العربية المقبلة بالأردن "مستوفاة للشروط والمعايير وأن تدرس من قبل المجالس الوزارية المتخصصة".
وأضاف أن الاجتماع تابع تنفيذ قرارات القمة العربية السابقة والملفات التي ستعرض على القمة المقبلة خاصة ما يتعلق بالجوانب الاجتماعية من بينها (نتائج المؤتمر الوزاري العربي حول الارهاب والتنمية الاجتماعية) و(والاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار) بالاضافة الى (خطة العمل الاستراتيجية التنفيذية لأجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية لما بعد 2015).
وقال ان جميع هذه البنود ستطرح من قبل الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة على مستوى المجلس الاقتصادي والاجتماعي مشيرا الى ان الاجتماع قرر تأجيل النظر في اللائحة الداخلية لبرلمان الأطفال العرب.
وأشار الى أن الاجتماع تابع ايضا تنفيذ (قرارات الدورة ال98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي) و(اعلان الرياض الصادر عن القمة العربية الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية عام 2015).
وأضاف أنه تم بحث الاعداد للقمة الخامسة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية في فنزويلا عام 2018 فيما يتعلق بالجوانب الاجتماعية الى جانب متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية الرابعة في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر الماضي.
وضم الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع مراقب الشؤون العربية بوزارة المالية زويد حسين المطيري.