تأهل منتخب الكويت للمدارس اليوم الاثنين الى الدور نصف النهائي من بطولة (كأس ج) العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة بعد فوزه على نظيره الاماراتي بنتيجة هدفين لهدف.
وسجل اللاعب عبدالرحمن الخضر الهدف الأول للمنتخب الكويتي في الدقيقة الثالثة من الشوط الاول قبل أن يعادل النتيجة للمنتخب الاماراتي اللاعب سعيد العلي فيما سجل اللاعب سعود قاسم هدف الفوز لمنتخب الكويت في الدقيقة ال32 من الشوط الثاني.
وقال رئيس الوفد ومدرب منتخب الكويت علي فلاح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف المبكر للمنتخب الكويتي ساهم في السيطرة على مجريات الشوط الاول قبل تسجيل الفريق الاماراتي هدف التعادل في هذا الشوط.
واوضح ان الفريق الكويتي بدأ الشوط الثاني بطريقة ضاغطة على ملعب الفريق الاماراتي وسيطر على مجريات الشوط عبر الكرات العرضية التي جاء منها الهدف الثاني مشيرا الى ان الفريق الاماراتي كان مرشحا قويا وقدم مستوى عاليا في البطولة.
وأشار الى ان الفريق الكويتي يستعد لمواجهة المنتخب الفرنسي في مباراة قبل النهائي من خلال تجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا مشيرا الى أن الفريق الكويتي يطمح لتجاوز نظيره الفرنسي والوصول للمباراة النهائية.
واكد فلاح المستوى العالي والتكتيك المنضبط للفريق الكويتي خلال منافسات البطولة مشيرا الى اهمية الاهتمام بهذا الفريق الذي يعد اللبنة الاساسية للمنتخب الاول.
ودعا الى اهمية متابعة الفريق من خلال اقامة المعسكرات الداخلية والخارجية وصقل مواهبهم في المباريات التجريبية والمشاركات الخارجية للوصول بالفريق الى مستويات فنية عالية تساهم في تحقيق الانجازات الرياضية الكويتية.
واعرب عن شكره لمتابعة المسؤولين بوزارة التربية الكويتية من خلال الاتصال اليومي للوقوف على احوال الفريق ودعمه معنويا.
وتقدم فلاح في هذا السياق بالشكر لوكيل وزارة التربية الكويتي الدكتور هيثم الاثري والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري والوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل مقصيد والموجه العام للتربية البدنية الدكتور احمد الفايز على مساهمتهم في تحقيق هذا الانجاز من خلال دعمهم المتواصل للفريق.
وتعد بطولة (كأس ج) لكرة القدم اول بطولة مدرسية عربية عالمية تطمح من خلالها في الاعوام القادمة الى المساهمة في ان تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع اعلام اوطانها في المحافل الرياضية.