اعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكويتي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذر الكندري اليوم الاثنين اعادة التعاون مع شركة ناقلات النفط الكويتية لتدريب العاملين على سفنها.
وقال الكندري في تصريح نقله بيان للمعهد عقب اجتماعه مع وفد من شركة ناقلات النفط الكويتية ان الشركة تعد احدى اكبر شركات نقل النفط حول العالم مؤكدا ان هذا التعاون سيعود بالنفع على اعضاء هيئة التدريب عبر تبادل الخبرات التي ستتم في عملية التدريب.
وأوضح أنه كانت هناك تجربة تعاون سابقة مع الشركة تركت اثرا طيبا على العاملين في كلا الجهتين عبر توظيف إمكانات محاكي غرفة قيادة السفينة بشكل يتماشى مع اخر المستجدات في مجال الملاحة البحرية.
وأضاف الكندري انه تم الاتفاق مبدئيا مع الشركة على تزويدها للمعهد بمحاكي ادارة البضائع ليتمكن المعهد من توفير مقررات تدريبية في هذا المجال وعمل زيارات ميدانية لمتدربي المعهد لزيارة ناقلات النفط الراسية ليتعرف المتدرب على طبيعة الحياة على ظهر السفن.
وقال انه سيتم اعادة تجربة قام بها المعهد أواخر التسعينيات اذ تم إلحاق متدربي التدريب الميداني على ظهر ناقلة من ناقلات النفط التابعة للشركة ليقضوا أسبوعين على متنها في رحلة من الكويت الى قناة السويس ذهابا ومن قناة السويس الى الكويت ايابا.