وجه النائب ناصر الدوسري سؤالا الى وزيـر التربية ووزير التعليم العالي محمد الفارس حول مناقصات وزارته وارتفاع رسوم المدارس الخاصة، وآلية  التعاقد مع المعلمين من الخارج، وعن مشاريع في الوزارة.
وقال في سؤاله: ما سبب تغير تبعية إدارة الخدمات العامة لأكثر من قطاع مرات عدة ؟ حيث كان في القطاع الإداري ثم المالي ثم اعيد قبل فترة للقطاع الإداري. هل التغيرات تتم حسب تنقلات الوكلاء وتغيرهم ، ما هي أسباب هذه التنقلات للإدارة التي تعتبر من الإدارات المهمة في الوزارة ؟ وهل بالفعل تمت الموافقة من قبل لجنة المناقصات المركزية للترسية على شركة المباني والمقاولات لتوريد الوجبات الغذائية لضيافة القادة علما بان الشركة المذكورة لم تمارس لأي نشاط تجاري يدل على توريدها للأغذية حيث أنها مختصة بالمباني والانشاءات وتنظيف الشوارع والطرقات ؟ ما هي شروط الشركات التي تقدم الوجبات للطلبة وما هي الإجراءات المتبعة تجاه الشركات المسببة لتلوث الوجبات الغذائية ؟
واضاف : أقر مجلس الوزراء كادر للموظفين ممن يحملون مسمي صائغ برامج بعد رفعة من قبل ديوان الخدمة المدنية وهو الكادر الذي أصبح نافذاً من يوم إقراره من قبل مجلس الوزراء، الي ان القرار أصبح نافذاً لصالح الموظفين الجدد فقط ، فما هي أسباب عدم شمول حملة مسمي «صائغ برامج « من الموظفين الحاصلين على هذا المسمى قبل إقرار الكادر ؟ و هل حصل أحد ممن يحملون مسمي صائغ برامج قبل إقرار الكادر من قبل مجلس الوزراء على هذا الكادر ؟ مع تزويدي بأعدادهم وأسمائهم إن كانت الإجابة بنعم .
 وهل رفعت دعاوى على وزارة التربية لبعض حملة مسمي صائغ برامج وما هي نتيجة هذه الدعاوي على الوزارة في القضاء مع تزويدي بأسماء وأعداد من رفع دعوى على الوزارة ونتيجة هذه الدعاوي إن كانت الإجابة بنعم ؟ و ما هي دواعي زيادة رسوم المدارس الخاصة 3% لسنة 2016 /2017 وكذلك لسنة 2017/2018 ؟
وتابع : توفر الدولة سكن للمعلمات والمعلمين حيث يتم توفير مباني سكنية بإيجار وعقود بين ملاك العقارات ووزارة التربية وبعد إقرار بدل السكن الذي وفرته الدولة لهم ؟ كم هي تكلفة ايجار تلك المباني وعددها؟ كم عدد المعلمين والمعلمات الذين خرجوا بعد زيادة بدل السكن ؟ وكم عدد المعلمين والمعلمات الكويتيين في المرحلة الثانوية من أصحاب التخصصات التالية ( لغة عربية / لغة انجليزية / علوم بمجالاتها المختلفة / رياضيات ) مقارنة مع عدد المعلمين والمعلمات الوافدين ؟ ما هي خطط الوزارة لجذب المعلمين الكويتيين للتوجه للتدريس في المرحلة الثانوية ؟ وماهي معايير اختيار المعلمين الوافدين للتدريس في مدارس الكويت ما هي سنوات الخبرة المطلوبة ليتم قبول المعلم للتدريس ؟ كم تبلغ التكليف المادية للجان المنعقدة في الخارج لاختيار المعلمين ؟ وما هي مقدار الصرف على بعض المشروعات الانشائية في وزارة التربية وبعض الأنواع الخاصة بالمشاريع التطويرية الواردة ضمن مشاريع خطة التنمية ؟ وما هي الأسباب والمعوقات التي تحول من دون الصرف على بعض المشاريع لاسيما خلال العام الدراسي ؟ وما هي خطط وزارة التربية قصيرة وبعيدة المدى واستراتيجية وإنجاز المجلس الأعلى للتعليم ومراكز تطوير التعليم ؟