أعلن النادي العلمي الكويتي جهوزيته لإطلاق المسابقة الأولى للطائرات اللاسلكية التي ستقام منافساتها بمدرج النادي للطيران اللاسلكي بمنطقة بنيدر يومي 17 و18 فبراير الجاري بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب وذلك تزامنا مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية.
وقال الأمين العام المساعد بالنادي علي الجمعة في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان النادي يعد من الجهات الرائدة في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية لما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وعلاقات وثيقة مع كل المنظمات والاتحادات الدولية منها الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد وهو الجهة الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع القوانين الخاصة بمزاولة هوايتي الطيران الشراعي واللاسلكي.
وأضاف الجمعة أن هذا الحدث الدولي سيقام بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب الأمر الذي يعد مبعث فخر واعتزاز للنادي وذلك للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة دولة الكويت على استضافة مثل هذه المسابقات الدولية ما يجعل الجهود مضاعفة.
وأشار إلى ان النادي قرر تشكيل لجان عدة للتجهيز اللازم لاستضافة منافسات المسابقة بالشكل الذي يليق بالكويت والنادي العلمي خصوصا وانها تأتي بالتزامن مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية مبينا ان النادي قام بمخاطبة الجهات المعنية لأخذ الموافقات والتصريحات اللازمة.
وذكر ان المسابقة تتيح الفرصة للمتسابقين الكويتيين للاحتكاك بنظرائهم الدوليين بهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنميتها ليصلوا إلى المستويات الدولية مبينا ان النادي هو الجهة الوحيدة في الكويت المنوط بها رعاية هذه الهواية وايفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.
من جانبه قال مدير إدارة علوم الطيران بالإنابة الكابتن مشعل المعتوق ان هواية الطيران اللاسلكي التي يرعاها النادي تعد من الهوايات التي تتمتع برواج عالمي مؤكدا حرص النادي على تسجيل عضويته ممثلا لدولة الكويت بالاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد حتى يتمكن المتسابقون من المشاركات الدولية. وأوضح المعتوق ان هواية الطيران اللاسلكي هي التحكم والتوجيه في نماذج مصغرة من الطائرات عن طريق الموجات اللاسلكية ويتم ذلك عن طريق جهاز إرسال يتم حمله من قبل المستخدم (جهاز التحكم) بينما يتم استقبال هذه الموجات عن طريق استقبال مثبت داخل نموذج الطائرة والذي يقوم بتحويل الأوامر الصادرة إلى محركات صغيرة للقيام بوظائف مختلفة مثل التوجيه للأعلى والأسفل واليمين واليسار.
وأضاف ان النادي ومن خلال لجنة الطيران اللاسلكي بإدارة علوم الطيران يؤدي دورا حيويا في اقامة دورات تدريبية وفنية واحترافية في مجالات عدة منها فك وتركيب الطائرات النموذجية وكذلك الصيانة الدورية والمتابعة وعمليات التشغيل والتدريب على الأمور الفنية والتقنية لتلك الهواية.
وحول انجازات هواية الطيران اللاسلكي ذكر أن فريق النادي للطيران اللاسلكي حقق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي والتي استطاع من خلالها رفع علم دولة الكويت في تلك المحافل علاوة على المشاركات المحلية حيث تم إنشاء مدرج جديد على مستوى عال بمنطقة بنيدر لمزاولة هواية الطيران اللاسلكي بعد التنسيق مع الطيران المدني وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة من ناحية القوانين الدولية وشروط الأمن والسلامة وذلك لجذب الشباب للهواية.