أشاد الرئيس السوداني الاسبق المشير عبدالرحمن سوار الذهب بالدور "الانساني الكبير" الذي تؤديه دولة الكويت على المستويين الإقليمي والدولي وسعيها الدائم الى رفع وتخفيف المعاناة في مختلف دول العالم.
وقال سوار الذهب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب زيارته والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء مقر المعهد العربي للتخطيط إن "دولة الكويت تمتلك مكانة رفيعة في نفوس السودانيين وذلك لمبادراتها المستمرة في تطوير ومساعدة السودان".
وأكد أن تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الإنساني) من قبل الأمم المتحدة أمر مستحق باقتدار ويأتي تأكيدا على دور دولة الكويت حكومة وشعبا ودعمها غير المحدود للعمل الانساني حول العالم.
أشار الى ان أعمال البر والإحسان قيم متأصلة في نفوس الشعب الكويتي الذي ينعكس في المسارعة دائما الى إغاثة المنكوب وإعانة المحتاج ومد يد العون لمساعدة شعوب العالم على مواجهة صعوبات الحياة المختلفة.
يذكر ان الرئيس السابق للجمهورية السودانية المشير عبد الرحمن سوار الذهب تسلم السلطة أثناء انتفاضة أبريل 1985 بصفته أعلى قادة الجيش ثم قام بتسليم السلطة للحكومة المنتخبة في العام التالي وبعدها اعتزل العمل السياسي ليتفرغ لأعمال الدعوة الإسلامية عبر منظمة الدعوة الاسلامية أمينا عاما لمجلس أمنائها.