قال الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الجديد والخدمات الاعلامية بوزارة الاعلام الكويتية يوسف مصطفى ان الاعلام الجديد يحظى باهتمام مختلف شرائح المجتمع مؤكدا ان سمو امير البلاد سباق في المبادرات التنموية وان الانسان الكويتي محور اهتمام سموه.
وأشار مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش مشاركته في المؤتمر الطلابي الاول للمرحلة الثانوية (المواطنة وتحديات العصر) الذي تقيمه وزارة التربية برعاية اميرية سامية ان الانسان الكويتي هو اساس ومحور التنمية المستدامة ومن هنا جاءت التوجيهات السامية بإقامة هذا المؤتمر.
واكد ان وزارة الاعلام ممثلة في قطاع الاعلام الجديد تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي احد اهم اجنحة القطاع ومن هنا جاء الدعم اللوجستي للوزارة لهذا المؤتمر.
واشار الى اهمية اهداف المؤتمر المتمثلة في تعميق الانتماء الوطني وتعزيز الولاء للقيادة الشرعية من خلال ابراز تلاحم الشعب الكويتي وولائه لهذه القيادة وتعزيز قيم الدين الاسلامي السمحة وتنمية الولاء الوطني بنفوس الابناء وتدعيم الانتماء للمجتمع.
وقال ان الوزارة ستقوم بنشر فحوى المؤتمر وتوصياته على منصات حسابات وزارة الاعلام بكافة مؤشراتها معربا عن الامل في تعميم الفائدة من خلال تسليط الضوء على ابداعات الطلبة والطالبات التي تم عرضها في المعرض المصاحب للمؤتمر.
واوضح ان هناك خطة وضعت بالتعاون مع قطاع الانشطة في وزارة التربية حيث تم وضع اسس لانطلاقة جديدة تخدم ابناءنا والعمل على ترجمة التوصيات والافكار الى واقع ملموس يعايشه الطلبة والطالبات الذين هم عماد الوطن ورجال المستقبل.
وقال ان الانفتاح الاعلامي وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي بين الابناء يحملنا مسؤولية مضاعفة خاصة المؤسسات المعنية بالفكر والمواطن من الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني والمطالبة بالتواصل مع الشباب لاستقطابهم واعطائهم المساحات الكافية والميادين الرحبة لاستقبال افكارهم.
ولفت مصطفى الى ان الاعلام اليوم هو من يقود المشهد وهو مطالب بتنوير الفكر الشبابي من خلال العديد من الادوات واهمها دعم الانتاج الفني والدرامي والتوثيقي الذي يعزز قيمة الولاء والعطاء واللحمة الوطنية والانتباه للافكار الدخيلة ومحاربة الفكر المتطرف وتعزيز لغة الحوار.
واكد ان الجميع مطالب بمواجهة التحديات التي تدخل البلاد عبر منافذ عدة وانه آن الأوان ان نلتفت الى عدم التقصير في الجوانب المادية او الضغط في المصروفات أمام هذه الرسالة الإعلامية.
وقال ان قطاع الخدمات الاعلامية والاعلام الجديد بوزارة الاعلام يهدف بالدرجة الأولى الى ارساء اسس تعاون جديدة مع مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها وجمعيات النفع العام بما يخدم رسالة ورؤية القطاع.
واشار الى ان الاعلام الجديد بات يحظى بأهمية كبيرة لمختلف شرائح المجتمع وعلى اختلاف مستوياتهم العلمية والثقافية وتحديدا فئة الشباب التي هي النسبة الاكبر في المجتمع وهذا يتطلب تحديا كبيرا وجهودا مكثفة لايصال المعلومة وفق قنوات التواصل الحديثة بمهنية عالية.
ولفت الى ان القطاع وضع استراتيجيات حديثة للتعامل بمهنية مع الاعلام الجديد ومواكبته لاحدث ما يتوصل اليه العلم في هذا المجال ومد يد التعاون من اجل تحقيق التنمية المستدامة.
وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس افتتح صباح اليوم اعمال المؤتمر الطلابي الاول للمرحلة الثانوية (المواطنة وتحديات العصر) الذي يقام برعاية اميرية سامية بهدف غرس قيم الولاء للوطن وتعميق الانتماء اليه والوحدة الوطنية.
ويقام على هامش المؤتمر الذي يستمر يومين معرض مصاحب لابداعات ونجاحات وتجارب الطلبة من المناطق التعليمية والتعليم الديني وادارة مدارس التربية الخاصة والتعليم الخاص فضلا عن عرض للانشطة التي يقدمها القطاع وتهتم بالشباب واستثمار اوقاتهم بالعلوم والتكنولوجيا والانشطة التربوية الهادفة.