استقبل رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح بمكتبه اليوم الاربعاء سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى دولة الكويت نورتون دياندرادي رابستا.
وتركز الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية التاريخية والوطيدة بين جمهورية البرازيل الاتحادية ودولة الكويت وحرص البلدين على دعمها وتوسيع آفاق التعاون لتشمل كافة المجالات التي تخدم مصالح الشعبين.
وأعرب السفير رابستا عن سعادته باستلام عمله كسفير لبلاده لدى دولة الكويت مؤكدا رغبته في التواصل مع مختلف المؤسسات الكويتية الفاعلة التي أسهمت في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
ونوه في هذا الاطار بالدور الكبير الذي تقوم به وكالة الانباء الكويتية (كونا) في تعزيز أواصر العلاقات بين الشعبين الكويتي والبرازيلي وتنمية التبادل الاعلامي والثقافي بين البلدين.
من جانبه رحب الشيخ مبارك الدعيج بالسفير رابستا في بلده الثاني الكويت مؤكدا حرص (كونا) على تعزيز التعاون الاعلامي مع مختلف سفارات الدول الصديقة لدى دولة الكويت.
واشاد الشيخ مبارك بمستوى التعاون الاعلامي القائم بين الكويت وجمهورية البرازيل من خلال الاتفاقية الموقعة بين (كونا) ووكالة الانباء البرازيلية العربية (ا.ن.ب.ا) والتي تنص على تبادل الاخبار والصور والمعلومات والخبرات والتجارب والزيارات وتقديم التسهيلات اللازمة لمراسلي الطرفين.
وحضر المقابلة نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والاتصالات عبدالحميد ملك.