قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الاربعاء ان الانشطة المدرسية المصاحبة لاحتفاليات الاعياد الوطنية تسهم في تعزيز الروح الوطنية وتأصيل مفهوم وحدة المجتمع وصون امنه في نفوس طلبة المدارس.
واضاف الفارس خلال احتفالية نظمتها مدرسة (البيان) ثنائية اللغة بمناسبة الاعياد الوطنية ان ذكرى العيد الوطني وعيد التحرير "عزيزة" على كل قلب كويتي إذ تسهم في تكريس روح الانتماء للوطن وتترجم رؤية القيادة السياسية في تأصيل مفاهيم حب الكويت لاسيما لدى الناشئة.
ولفت الى ضرورة العمل الجاد والمتواصل لرفعة شأن دولة الكويت اقليميا ودوليا مشيدا باحتفالية مدرسة (البيان) التي ضمت لوحات غنائية مثلت محافظات الكويت الست بما تحويه من تنوع ثقافي وفكري.
واشار الفارس الى اهمية رعاية الشباب والاستماع اليهم بغية تحصينهم من الفكر المتطرف موضحا ان المؤتمر الطلابي الاول الذي تنظمه (التربية) برعاية اميرية سامية ويختتم اعماله اليوم يصب في هذا الاتجاه.
من جانبها قالت وكيل مدرسة (البيان) ندى درويش في كلمة مماثلة ان الهدف من الاحتفالية هو تعزيز الهوية الكويتية والمواطنة الصالحة في نفوس الطلبة مبينة ان الاوبريت المصاحب يبث العديد من الرسائل الايجابية عبر لوحات فنية وكلمات تعزز قيم الانتماء الوطني والتسامي على الخلافات.
واضافت ان الاحتفالية ضمت لوحات غنائية ومشاهد تمثيلية لمحافظات الكويت الست وعرض ما تتميز به كل محافظة من خلال مشاهد تعكس المعالم العمرانية والتاريخية عبر حوار درامي ورؤية واخراج مسرحي متميز.
من جانبه قال مؤلف الاوبريت الشاعر علاء الجابر في تصريح للصحافيين ان الاوبريت يحمل رسالة مفادها انه مهما اختلفنا فالكويت تجمعنا لافتا الى انه ليس مجرد عمل فني للاحتفال بالاعياد الوطنية انما ترجمة فعلية لرؤية القيادة السياسية بان الكويت ستظل الحصن والملاذ الذي نبذل من اجله الغالي والنفيس.