اكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمارات البترولية الخارجية (كوفبك) الشيخ نواف سعود الناصر الصباح اليوم الاربعاء عزم الشركة على المزيد من الاستحواذات لزيادة الانتاج وفقا لاستراتيجيتها.
واوضح الشيخ نواف السعود في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت العالمي للصحة والسلامة والبيئة ان الاستحواذين الاخيرين للشركة في النرويج وتايلاند ليسا نهاية المطاف إذ سيتم وضع خطط لتطويرهما ليصبحا اساسيين في محفظة الشركة.
وافاد بأن الشركة تبحث عن فرص اخرى لاسيما في المناطق التي تعمل بها حاليا على اعتبار انها "الأفضل" لافتا الى ان كلفة الاستثمار الاول في النرويج بلغت 300 مليون دولار امريكي وفي تايلاند بلغت 900 مليون دولار وعوائدهما "ممتازة جدا".
وحول الفرص المتاحة في الشرق الاوسط بشكل عام اشار الى وجود بعض الفرص التي تقوم الشركة بدراستها "لكن لا توجد فرصة بحد ذاتها حاليا".
وعن انخفاض اسعار النفط وتأثيرها على الاستحواذات الاخيرة ذكر ان انخفاض الاسعار جعل الشركة اكثر تحفظا في الاستحواذات مبينا انها لم تقم خلال العامين الماضيين بأي استحواذات كبيرة او الدخول في مشاريع جديدة ضمن الاسعار المرتفعة حينها.
وبشأن إمكانية استثمار (كوفبك) في النفط الصخري قال الشيخ نواف السعود ان الشركة تتابع ما يحدث في هذا الشأن مضيفا ان لديها استثمارات في كندا للغاز والمكثفات الصخرية.
واضاف أن الشركة ستنظر في فرص الاستثمار بالنفط الصخري في حال اتيحت لها فرصة لذلك خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية مضيفا "ان الاسعار الحالية للصفقات مرتفعة جدا وغير مجدية للمشترين من الناحية الاقتصادية".