قال الرئيس التنفيذي لشركة (إيكويت) للبتروكيماويات الكويتية محمد حسين اليوم الأربعاء إن تقنين النفقات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة المعنية بحماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادت قد يتسبب في حدوث بعض المخاطر.
وشدد حسين خلال مشاركته في جلسة نقاشية بمؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة اليوم على أهمية دور الصحة والسلامة والبيئة في جميع المؤسسات.
وذكر خلال الجلسة التي ناقشت التنمية المستدامة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة في القطاع الصناعي أن تحقيق التميز في المجالات ذات الصلة لا يعني الإنفاق بلا حدود لكنه يعني القيام بالتحليل الدقيق والصحيح للمخاطر.
وأشار إلى ضرورة تحديد أهداف تقنين النفقات من خلال التدريبات اللازمة وتكلفة معدات السلامة مع التركيز على تبسيط إجراءات ومعايير السلامة ما يتطلب التخطيط والتنفيذ ضمن إطار متكامل من الابتكار من ناحية التخطيط والتنفيذ لضمان أفضل النتائج.
وأوضح انه "لا يمكن المساومة على سلامة الأفراد والمعدات مقابل تقنين التكاليف" لافتا الى ان تحقيق وتجسيد افضل معايير الأداء المهني يستلزم التعامل مع السلامة كأولوية مطلقة لا يمكن التغاضي عنها أبدا.
ويأتي انطلاق مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والبيئة والسلامة الذي يستمر يومين تدعيما لالتزام دولة الكويت والشركات النفطية بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة ومواكبة التغيرات الإقليمية وانعكاساتها على أسواق النفط العالمية بمشاركة من مختصين معنيين اقليميا وعالميا.
وتأسست (إيكويت) في الكويت عام 1995 كشركة عالمية ويمتد نشاطها الى الامريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.