كشف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين بدر ناصر الخرافي أن المجموعة تضع ملف الاستحواذ على استثمارات جديدة ضمن أجندتها المستقبلية بشرط ان تحمل قيمة مضافة تهدف الى رفع معدلات الأرباح والايرادات. 
وقال: « عندما نحصل على سعر مناسب نبيع وعندما نرى فرصة جيدة نستحوذ عليها.
وأضاف الخرافي في تصريحات صحافية أمس على هامش المؤتمر الصحافي للإعلان عن تأسيس كيان تجاري مشترك تحت اسم «iflix Arabia» لتوفير خدمات عالمية الطراز في بث المحتوى الترفيهي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، أن الشركة تسعى الى الاستثمار في المدن الذكية ولديها تطلعات كبيرة في هذا المجال الذي شرعت فيه منذ عامين، مؤكدا ان نجاح الخطة يعكس الجهود المبذولة لفريق العمل للوصول الى أهداف الستراتيجية المنشودة.
وأفاد ان المجموعة نجحت خلال الفترة الماضية على الاستحواذ على شركة إماراتية متخصصة في التكنولوجيا وذلك ضمن ستراتجية التوسع المدروس التي تعمل من خلالها زين. 
وحول ما يتردد بشأن تخارج مجموعة الخرافي من زين، أكد بدر الخرافي عدم وجود أجندة للتخارج منها أو من أي أصل من الأصول المدرة والمملوكة للمجموعة الجيدة قائلا: “كل شيئ من استثماراتنا عزيز علينا”. 
وحول صفقة الخرافي ناشيونال قال ان الكويت تطرح مجموعة كبيرة من المشروعات التنموية ونحن في هذا الصدد نقف على الطريق الصحيح، لافتا الى ان البعض يكرر سؤال حول ماذا تطرحه المجموعة للبيع  ونحن نقول لماذا لا تسألونا عن مساعينا للاستحواذ على استثمارات أخرى .
وعن استثمارات المجموعة بالسوق السعودي أوضح الخرافي أن زين استطاعت أن تحصل أخيرا على  الرخصة الشاملة التي تهدف الى الوصول الى أكبر قدر ممكن من العملاء بما ينعكس على بيئة الأعمال بصور إيجابية تعزز ثقة الجمهور في الخدمات التي تقدمها الشركة هناك .
وأفاد الخرافي ان المجموعة نجحت في إجراء التسويات اللازمة بالسوق العراقي لتغلق ملفات كانت تخضع للبحث والنقاش بينها وبين الجهات المعنية الأمر الذي سيوفر أكبر استقرار لعمل المجموعة في هذا السوق المهم .
وحول تطور اعمال الشركة في السوق السوداني أفاد الخرافي أن إجراءات تحويل العملات من السوق السواني تواجه عوائق أثرت على الاستثمارات التابعة للمجموعة هناك وحالنا حال باقي الشركات وهو أمر ليس بأيدينا ، مشيرا الى ان الشركة اتجهت الى حلول بديلة ومنها الاستثمار في الأصول العقارية والقطاعات المدرة للدخل، حيث شهدت التدفقات النقدية ارتفاعا إيجابيا لضخها في الفرص الجيدة، لافتا الى  التزم المجموعة بالقوانين المعمول بها في السودان.
وبشأن المناقصة التي حصلت عليها مجموعة الخرافي من وزارة الكهرباء أوضح الخرافي أنها تتعلق بالعدادات الذكية، وأنها من المشاريع التي تعكس رؤية المجموعة الستراتيجية للاستثمار في المشاريع المحلية تواكب تطلعاتها للدخول في مشاريع المدن الذكية
وفيما يتعلق بأرباح زين عن 2016 أكد أنها جيدة وننتظر اجتماع مجلس الإدارة ، لافتا الى أن الأرقام مستمرة في التحسن والأداء سوف ينعكس إيجابيا على الأرباح.