أعربت مصممة الأزياء الكويتية منتهى العجيل اليوم السبت عن سعادتها الكبيرة لحصولها على جائزة (الريادة ورمز الأناقة في منطقة الشرق الأوسط) مؤكدة ان التكريم سيحفزها على المثابرة وتقديم الأفضل باستمرار بما يسمح بتوسيع انتشار علامتها في عالم الموضة والأزياء.
جاء ذلك في تصريح أدلت به العجيل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد تسلمها الجائزة خلال حفل نظمه الاتحاد الأمريكي لتنمية القيادات ومجلة القادة العالمية بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية بالعاصمة البريطانية لندن الليلة الماضية.
وقالت العجيل ان حصولها على الجائزة جاء نتيجة لأنشطتها لا سيما في نيويورك ولندن "حيث قدمت أزياء وعروضا مبتكرة ونموذجا جميلا عن المرأة الخليجية والاناقة التي تتميز بها".
واشارت الى ان تكريمها "جاء ايضا اعترافا بالمبادرة الخيرية التي أطلقتها بهدف ربط عالم الأزياء بالاعمال الخيرية من خلال مشاركاتها في عروض أزياء خيرية يعود ريعها لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة او أي عمل خيري آخر".
وتوجهت العجيل بهذه المناسبة بالشكر الخاص لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني "لتشجيعه المرأة الكويتية في جميع المجالات".
وذكرت العجيل انها حصلت على شرف مقابلة سمو الامير "وهذا شيء ليس بغريب على سموه كونه الداعم الاول للمرأة".
كما توجهت بالشكر الى عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان نظير دعمه وتشجيعه المستمر لها.
من جانبه أكد السفير الدويسان أهمية تشجيع المرأة والدفع بوجودها في مختلف الأنشطة والفعاليات ومنها الثقافية والفنية "لأنها جزء لا يتجزأ من تطور أي مجتمع".
وأعرب السفير الدويسان عن سعادته للمشاركة في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لقادة الأعمال الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة البريطانية بمشاركة نخبة كبيرة من المتميزين في مختلف المجالات.
وأشار الى أن فوز العجيل بجائزة (الريادة ورمز الاناقة في منطقة الشرق الاوسط) يؤكد "بما لا يدع مجالا للشك" تفوق المرأة الكويتية في مجال الأزياء وقدرتها على منافسة كبار المصممين العالميين.
يذكر ان الحفل حضره سفراء خليجيون ونواب بريطانيون اضافة الى ممثلي هيئات اقتصادية وشركات عربية وأجنبية معروفة واختتم بتقديم عروض أزياء من تصميم المحتفى بها منتهى العجيل لاقت استحسان الحضور بتصاميم وألوان أضفت رونقا جميلا يعكس إبداعاتها وتميزها في عالم الموضة.
وجرى اختيار العجيل لهذه الجائزة من ضمن عدد كبير من المترشحين الذين يمثلون صفوة القياديين في مجال الأعمال ضمن 31 تخصصا.