استعرض رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم السبت مشروعات الجمعية في ملف النازحين السوريين والدعم الذي تقدمه دولة الكويت لمساعدة لبنان في تحمل اعباء ازمة النزوح.
وقال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء انه استعرض مع الرئيس الحريري الدور الذي تلعبه دولة الكويت في تقديم الدعم الانساني للنازحين السوريين في لبنان ومساعدة لبنان على تحمل الاعباء المترتبة من جراء استضافته عدد كبير من النازحين على اراضيه.
وأشار الى انه اطلع الحريري على المشروعات التي تقيمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مناطق لبنانية مختلفة لاغاثة النازحين السوريين الذين يعانون من اوضاع وظروف معيشية صعبة اضافة الى مساعدة الجمعية للمواطنين اللبنانيين والمجتمعات المستضيفة للنازحين بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.
واشاد الساير "بعمق العلاقات التاريخية الاخوية التي تجمع الكويت ولبنان" مؤكدا حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيزها وتطويرها لما فيه خير الشعبين واستمرار الجمعية في تقديم المساعدات الانسانية.
من جانبه عبر الحريري خلال اللقاء عن شكره لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على دعمه للبنان مشيدا بدور الكويت حكومة وشعبا لما يقدمونه لأشقائهم في لبنان وللنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
وعلى الصعيد ذاته اشاد وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين معين المرعبي بجهود الكويت الكبيرة في تقديم المساعدات الانسانية في مختلف دول العالم مشيرا الى الجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساعدة لبنان في ازمة النزوح السوري "والتي تضرر منها لبنان بشكل كبير".
كما اشاد الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي بقوله "ان هذه المبادرات ليست الاولى التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي وهي سباقة في مساعدة المنكوب والمحتاج في كل بقاع الارض".
يذكر ان اللقاء حضره بالاضافة الى الساير والمرعبي واللواء خير نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية محمد الوقيان ومدير ادارة تنمية الموارد في جمعية الهلال الاحمر لمى العثمان ومدير ادارة المتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي وعضو الجمعية عبدالرحمن الصالح.