بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح مع رئيس مجلس مجموعة (ايرباص) ديرك هوركه ورئيس فرع تصنيع الطائرات المروحية بالمجموعة غولاوم فاوري أمس السبت جوانب التعاون بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الشيخ خالد الجراح مع هوركه وفاوري على هامش أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن).
وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح لـ (كونا) ان “المباحثات تناولت جوانب التعاون بين دولة الكويت و(ايرباص)” مشيرا الى ان الطرفين بحثا عقد الطائرات المروحية الموقع بين الشركة وحكومة دولة الكويت اضافة الى الجهود الثنائية الرامية الى تدريب الطيارين وموعد وصول الطائرات الى دولة الكويت.
وفي موضوع أخر، اشاد مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بريت ماكغورك أمس السبت بدور دولة الكويت “الفعال” على صعيد مكافحة الارهاب الدولي داعيا الى تعزيز التعاون مع دولة الكويت في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح مع ماكغورك على هامش أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن).
وقال الشيخ خالد الجراح ان اللقاء تطرق الى تبادل وجهات النظر حول سبل محاربة (داعش) الإرهابي موضحا ان “المبعوث الامريكي أطلعه على سير العمليات العسكرية ضد التنظيم وعلى الخطط المستقبلية التي تهدف الى التصدي لإرهابه».
واشاد المسؤول الامريكي في هذا السياق “بدور الكويت الفعال على صعيد مكافحة الارهاب الدولي” داعيا الى “تعزيز التعاون مع دولة الكويت على هذا الصعيد».
يذكر ان الشيخ خالد الجراح يشارك حاليا في أعمال الدورة ال53 للمؤتمر الأمني الدولي الذي انطلقت أعماله بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا أمس الجمعة.
ويعد (مؤتمر ميونيخ للأمن) الاهم والاكبر من نوعه في العالم ويشارك فيه أكثر من 500 شخصية رفيعة المستوى من المجالات الامنية والدفاعية والسياسية والاقتصادية.
إلى ذلك، اكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أمس السبت التزام الاقليم بالقوانين الدولية فيما يخص ترسيم الحدود بين دولة الكويت والعراق لا سيما بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين على صعيد (خور عبدالله).
جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب الشيخ خالد الجراح مع بارزاني على هامش أعمال (مؤتمر ميونيخ للأمن).
وقال الشيخ خالد الجراح في عقب اللقاء انه بحث مع بارزاني العلاقات التاريخية بين دولة الكويت واقليم كردستان العراق وسبل تعزيزها.
واكد بارزاني خلال اللقاء “التزام اقليم كردستان بالقوانين الدولية فيما يخص ترسيم الحدود بين دولة الكويت والعراق لا سيما بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين على صعيد (خور عبدالله)».
واعرب المسؤولان عن تأييدهما لتعزيز التعاون الأمني بين دولة الكويت واقليم كردستان العراق بخصوص محاربة الارهاب الدولي لا سيما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).