فاز نابولي بسهولة 3-1 خارج ملعبه على كييفو وشارك جابرييل باربوسا كبديل ليسجل أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ويقود انترناسيونالي الكسول لانتزاع فوز متأخر 1-صفر على مضيفه بولونيا واستعادة المركز الرابع يوم الأحد.

وتعافى نابولي من هزيمته في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وزاد مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري إلى 14 مباراة بتغلبه على كييفو.

وافتتح لورينزو إنسيني التسجيل في الدقيقة 31 عندما انطلق لداخل الملعب من اليسار قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة ثم سجل ماريك هامشيك من مدى قريب بعد تردد دفاع كييفو في الدقيقة 38.

وأضاف بيوتر جيلينسكي هدفا ثالثا في الدقيقة 58 عندما وضع الكرة بهدوء في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء قبل أن يقلص ريكاردو ميجيوريني الفارق لأصحاب الأرض.

ورفع الفوز رصيد نابولي إلى 54 نقطة في المركز الثاني خلف يوفنتوس ومتقدما بنقطة واحدة على روما الذي يستضيف تورينو في وقت لاحق يوم الأحد.

وفي بولونيا تساوى انترناسيونالي مع أتلانتا ولكل منهما 48 نقطة وتقدم على لاتسيو عقب فوزهما يوم السبت بعدما حسم البرازيلي جابرييل مواجهة باهتة بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81.

وحل المهاجم البرازيلي البالغ عمره 20 هاما والمعروف باسم "جابيجول" بديلا لأنطونيو كاندريفا في الدقيقة 74 واحتاج سبع دقائق فقط لينهي غيابه عن التهديف عندما وضع الكرة بهدوء في شباك بولونيا بعد تلقيه تمريرة عرضية من دانيلو دامبروسيو.

وقبل هدف المهاجم الشاب كان انترناسيونالي يفتقر للإبداع والحيوية التي تميز بها الأداء تحت قيادة مدربه ستيفانو بيولي وبدا أنه سيتحسر على فرصة خطيرة أهدرها رودريجو بالاسيو في الدقيقة 12 عندما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى من مدى قريب.

وقال بيولي للتلفزيون الإيطالي "في غرفة الملابس قالوا إن جابيجول سيدعو الجميع لتناول العشاء على الطريقة البرازيلية عندما يسجل هدفه الأول. أنا سعيد من أجله.

"كان يتدرب بجدية بعد بداية مضطربة لكنها طبيعية للاعب شاب قادم من خارج البلاد لكنه يقدم أداء جيدا والفريق كله له دور في ذلك."

وتصدى سمير هاندانوفيتش حارس انترناسيونالي لمحاولة فاسيليس توروسيديس في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما كان بولونيا يضغط لإدراك التعادل بينما سيشعر أصحاب الأرض بالغضب بعد أن مرت اعاقة المهاجم إيدر لبليريم جمايلي داخل منطقة الجزاء دون عقاب.

وفي مباراة أخرى جنى بيسكارا متذيل الترتيب على الفور ثمار قراره باعادة تعيين زدينيك زيمان مدربا له لفترة ثانية فوضع حدا لمسيرة من 22 مباراة بلا أي انتصار وحقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما سحق جنوة 5-صفر.