اشاد رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر بمستوى معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (ايدكس 2017) ومعرض الدفاع البحري المصاحب له (نافدكس 2017) الذي انطلقت فعالياته اليوم الاحد في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
جاء ذلك خلال حضور الخضر والوفد المرافق له افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (ايدكس 2017) الذي اقيم على مركز ابوظبي الوطني للمعارض.
وقال الخضر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة 57 دولة يمثلها 1235 شركة متخصصة في صناعات الدفاع البرية والجوية والبحرية تؤكد المكانة الكبيرة التي حظي بها المعرض وتبرزه كأحد اكبر المعارض في الشرق الاوسط والعالم.
واضاف ان المعرض يعتبر فرصة ثمينة للاطلاع ومعرفة احدث المنتجات والاليات العسكرية ونافذة عالمية لابرام عقود صفقات الاسلحة الى جانب كونه محطة مهمة للالتقاء بالخبراء العسكريين والاستراتيجيين وتبادل الخبرات والمعلومات بمنظومة الدفاع.
وقال الخضر "ان المكانة المتطورة التي بلغتها دولة الامارات في مجال التصنيع الدفاعي العسكري واستضافتها لاكبر المعارض العالمية تبعث بالفخر والاعتزاز لنا كخليجيين وعرب" مشيدا بالمكانة الرائدة التي وصلت اليها الامارات في هذا المجال.
ولفت الى حرص نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على مشاركة القيادات العسكرية العليا في المؤتمرات العالمية والاطلاع على اخر الابتكارات في صناعة الاسلحة من اجل رفع مستوى الكفاءة القتالية للقوات المسلحة الكويتية ومواكبتها لاخر المستجدات في مجال التقنيات والاليات العسكرية.
ورافق الخضر في حضور حفل الافتتاح وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وسفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان.