تقدم النائب د. محمد الحويلة بخالص العزاء لأسرة لاعب البراعم بنادي خيطان الفقيد فيصل طلال المطيري سائلين الله ان يتغمد الفقيد برحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان. 
ودعا الحويلة في تصريح صحفي له إلى محاسبة المقصر لعدم توفير متطلبات الرعاية الطبية اللازمة اثناء المباراة وتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.  واكد الحويلة إن عدم وجود سيارة إسعاف وطاقم طبي أثناء المباريات من الأخطاء الجسيمة فهي تعد من الاساسيات التي تقوم عليها الملاعب الرياضية سواء في ملاعب كرة القدم او السلة او الطائرة في كل دول العالم بشكل عام.  وقدم الحويلة اقتراحا إلى مجلس الأمة في هذا الشأن لعدم إقامة أي مباراة رياضية إلا بوجود سيارة إسعاف وطاقم طبي لجميع المراحل السنية والتي تعد من الاساسيات التي تقوم عليها الملاعب الرياضية سواء في ملاعب كرة القدم او السلة او الطائرة وغيرها في كل دول العالم بشكل عام.
وجاء في المقترح : تسبب غياب الرعاية الصحية وعدم وجود طاقم طبي وسيارة اسعاف في وفاة لاعب فريق براعم كرة القدم في نادي خيطان فيصل طلال المطيري (11سنة) وندعو الله له بالرحمة وذلك خلال مشاركته مع فريقه في مباراة أمام الشباب ضمن دوري كاظمة للبراعم وذلك لعدم تواجد سيارة اسعاف وطاقم طبي متخصص أثناء اللقاء للقيام بالإجراءات الطبية اللازمة. وتشهد ملاعبنا في الآونة الاخيرة ظاهرة نقص سيارات الاسعاف والطوارئ داخل الملاعب وكذلك عدم توفير فريق طبي لبعض الفرق والتي تعد من الاساسيات التي تقوم عليها الملاعب الرياضية سواء في ملاعب كرة القدم او السلة او الطائرة في كل دول العالم بشكل عام. 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح التالي برجاء التفضل بعرضة على مجلس الأمة الموقر .
ونص الاقتراح على : عدم إقامة أي مباراة رياضية الا بوجود طاقم طبي ومسعفين وسيارة إسعاف وكذلك اثناء التدريبات للتعامل مع الحالات الطارئة والإصابات للحفاظ على حياة اللاعبين في جميع المراحل السنية، على ان يكون الإسعاف مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية اللازمة من أوكسجين وغيره، اضافة الى وجود كوادر طبية مؤهلة قادرة على التعامل بمهارة في حال استدعى الامر ذلك، لاسيما في الحالات الحرجة مثل فقدان الوعي والاغماء وبلغ اللسان وغيرها.
وضرورة توفير طاقم طبي لكل فريق في جميع الألعاب الرياضية وجميع المراحل السنية وعدم تسجيل اي لاعب الا بعد إرفاق ما يثبت خضوعه إلى جميع الفحوصات الطبية التي تؤكد خلوه التام من اي أمراض تمنع ممارسته للرياضة. 
وانشاء ملف طبي لكل رياضي يتضمن الحالة الصحية ونتائج الفحص الطبي الدوري له
وإلزام الأندية بإجراء فحص دوري وتخطيط قلب كامل لكل لاعب في بداية مسيرته الكروية وكذلك اللاعبين الذين تجاوز الـ35 عاما من عمره.