قالت المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، الموجودة حالياً في لبنان، بعد لقائها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اليوم الإثنين، إن حماية مسيحيي الشرق هي ببقائهم في أرضهم والقضاء على التطرف الإسلامي.

وقال بيان، صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين، إن باسيل اجتمع اليوم الإثنين بزعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني، المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان والوفد المرافق.

وقالت لوبان بعد اللقاء "إن أفضل طريقة لحماية المسيحيين في الشرق الأوسط هي القضاء على التطرف الإسلامي، وهو أمر أخذته على عاتقي في فرنسا لأن هذا الخطر قاتل، وقد كنا ضحاياه جراء الهجمات القاتلة التي وقعت في فرنسا، وهي هجمات مستمرة على الاراضي الفرنسية، بالتأكيد هي أقل جسامة لكن عدداً لا بأس به من الهجمات يقع أسبوعياً في الوقت الحالي عبر الاعتداء على عناصر من الشرطة ومدنيين، وهم يهتفون (الله أكبر)".

وأضافت "إن وسيلة حماية الأقليات المسيحية هي القضاء على أولئك الذين يهدفون إلى تدمير كل الأقليات، هذا واضح بالنسبة لي، وذكرت أن ما يهمني في موضوع حماية المسيحيين هو العمل على تمكينهم من البقاء في أرضهم وليس كما اقترح الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي منذ سنوات بإقناعهم بترك بلادهم وتحويلهم إلى لاجئين في بلادنا".

وتابعت أن "هذه الرؤية خطيرة لمسيحيي الشرق الأوسط وهذا ليس هدفي، وإنما ما أريده هو جعلهم يواصلون العيش بأمان وطمأنينة في بلدانهم".