تواصلت ردود الافعال النيابية على ازمة الصراع داخل وزارة الصحة بين الوزير الدكتور جمال الحربي وبين القياديين، وقال النائب محمد الدلال ان هناك الكثير من الشبهات تثار في وزارة الصحة. واضاف: وقعنا مع عدد من الاعضاء على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في لجنة حماية المال العام, للتحقيق في مخالفات وزارة الصحة.
وطالب الدلال باهمية ان «يكون هناك تجاوب من قبل وزارة الصحة مع لجنة التحقيق البرلمانية، مضيفا «علينا ان نتعلم من تجاربنا السابقة فكم من مخالفات وتجاوزات في وزارة الصحة اطاحت بوزراء، وتابع: للاسف مازالت المخالفات قائمة لم تحل، ومع كل التقدير والاحترام لكل من يريد تقديم استجواب الي وزير الصحة لكننا نريد ان نحل المخالفات والتجاوزات ونعمل على ازالتها.
وحذر النائب خالد محمد العتيبي من تعطيل مصالح المواطنين واحتياجاتهم وحقوقهم المشروعة بسبب الصراع داخل وزارة الصحة، مشيرا إلى أن استمرار حالة الاستقطاب على هذا النحو ستضرب الوزارة في مقتل.  وطالب العتيبي بإبعاد المديرين والعاملين في الوزارة من هيئات طبية وتمريضية وإدارية عن تلك الخلافات والانقسامات التي وصلت للعلن، وان يتفرغ الجميع داخل الوزارة لتأدية رسالتهم الإنسانية تجاه المرضى والمراجعين.  وشدد العتيبي على أنه بصفته ممثلا عن الامة ومقررا للجنة الشؤون الصحية لن يسكت تجاه أي ضرر او تعسف يصيب المرضى والمراجعين او موظفي الوزارة وسيتدخل بحزم ان اخل أي مسؤول بمهامه لخدمة صراعه.  وقال العتيبي إن صحة المواطنين والمرضى امر في غاية الاهمية ويكفي ما تعانيه المنظومة الصحية من تراجع، بجانب مشاكل عدة أنهكت الجسد الطبي وافقدت اغلبية المراجعين الثقة في خدمات الوزارة.
وطالبت النائبة صفاء الهاشم وزير الصحة جمال الحربي بسحب صلاحيات وكيل وزارته خالد السهلاوي, مستغربة من «دفاع البعض عن الوكيل , وقتالهم من أجل بقائه» وقالت مخاطبة الوزير الحربي:» لا تستقيل، نصيحة! اسحب صلاحياته لا تخليه يوقع حتى طلب إجازة، لعبه إنت الشنقيصى وطلعه من طوره.. سوها وبتنجح». وأضافت:»: شكله وكيل وزارة سوبر ديلوكس، ما ينجاس وينباس وينحط فوق الراس»
 ووجهت الهاشم خطابها برئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك: «إشمعنى وزير الإعلام السابق شال وحط وغيّر وجمّد بالوكلاء؟ أشوفك ماتكلمت؟؟ بل ساعدتوه وسندتوه؟»