ثمن رئيس اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري الشيخ سالم النواف عاليا رعاية ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للتراث البحري الكويتي الاصيل والتي تجسدت بمكرمته باقامة مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المتواصل بالبلاد.

وقال الشيخ سالم النواف في تصريح للصحافيين عقب اقامة المسابقة الختامية للموروث البحري لهذا العام وهي مسابقة صيد الاسماك (الحداق) في ديوانية الصيادين بالوطية اليوم الاربعاء ان هذه المسابقات البحرية بجوائزها المميزة واجوائها الرائعة ساهمت بزيادة ممارسي هذه الهواية الاصيلة وجمهورها.

واضاف ان مسابقات هذا العام تميزت بمشاركة جيدة من رواد ومحبي البحر من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لا سيما من الشباب مشيرا الى ان اللجنة المنظمة ستقيم في وقت لاحق حفلا لتكريم الفائزين واعضاء اللجان العاملة في المسابقات الثلاث.

وأشاد بجهود المنظمين في ديوانيات الصيادين الثلاث الوطية والفنطاس ورأس السالمية واستعداداتهم الجيدة لاقامة المسابقات التي تمت دون عوائق مما اثمر نجاحها منوها بدور وزارة الداخلية ممثلة بادارة خفر السواحل ووزارة الصحة وادارة الارصاد الجوية وكل الجهات المشاركة بالتنظيم.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة ديوانية صيادين الوطية رعد المجيم في تصريح مماثل ان مسابقة اليوم شهدت مشاركة 82 متسابقا من محبي هذا التراث الأصيل مضيفا ان جميع المتسابقين ابدوا تعاونا مميزا مع الحكام والمراقبين الامر الذي سار بالمسابقة كما هو مخطط لها.

واكد المجيم ان دعم القيادة السياسية لأنشطة التراث البحري في البلاد كان له عظيم الاثر بتعريف ابناء الجيل الحالي على ما عانوه أجدادهم اثناء طلب الرزق خلال خروجهم للبحر مشيدا بتعاون جميع المتسابقين مع اللجنة المنظمة للمسابقات ما ادى الى اضفاء اجواء مميزة على المسابقة.

وعلى صعيد متصل اعتمدت اللجنة المنظمة اسماء الفائزين في مسابقة ديوانية الصيادين في السالمية والتي اقيمت امس الثلاثاء وشهدت مشاركة 85 متسابقا وقد اسفرت عن فوز المتسابق خالد الصيرفي في المركز الأول تلاه يوسف الماجد ثم وليد العسكر.

وجاء المتسابق طلال صالح في المركز الرابع وعبدالله البريكي في الخامس واحمد السحيب في السادس ووليد الحيص السابع وفهد الهدية الثامن ومحمد فرحان التاسع فيما حل بالمرتبة العاشرة المتسابق يوسف طلق علما ان اللجنة خصصت جوائز مجزية للعشرة الأوائل.