اعلنت القوات العراقية اليوم الجمعة مقتل قيادي بارز فيما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالاضافة الى استسلام عدد كبير من مسلحي التنظيم في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان "قوات فرقة مغاوير النخبة قتلت الارهابي عبدالرحمن عطية المكنى بابي موفق العسكري احد القيادات الميدانية ل(داعش) في حي الطيران بالجانب الايمن من الموصل".
وفي سياق متصل أعلنت قوات الرد السريع في بيان ان "ثلاثة تشكيلات من مسلحي (داعش) سلمت نفسها للقوات جنوب الموصل بكامل عدتهم وعتادهم".
يأتي هذا في وقت سيطرت فيه قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي على معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل بالكامل من التنظيم.
وكانت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية نجحت في وقت سابق اليوم في السيطرة على مطار الموصل بالكامل بعد معارك مع مسلحي (داعش).
وتسعى القوات العراقية من خلال عملية أطلقتها الأحد الماضي لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل ثاني كبرى المدن بالعراق وآخر أكبر معاقل تنظيم (داعش) في العراق.
وأعلنت القوات الأمنية الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 أكتوبر الماضي لطرد مسلحي التنظيم من المدينة.
على صعيد اخر اكدت قيادة العمليات المشتركة في بيان تنفيذ القوات الجوية العراقية غارات على أهداف ل(داعش) في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية (من جهة غرب العراق) وتم تدمير أوكار ومقرات التنظيم بشكل كامل.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اعلن في وقت سابق اليوم الجمعة ان مقاتلات سلاح الجو العراقي قصفت مواقع لتنظيم (داعش) داخل الاراضي السورية بناء على أوامره.