أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر الحجار اليوم الجمعة أن المغرب يعتبر من أهم شركاء البنك الاسلامي موضحا أن حجم التمويلات التي قدمها البنك للمغرب منذ إنشائه عام 1974 بلغت نحو 6ر7 مليار دولار وقال الحجار في تصريحات صحفية على هامش زيارته للمغرب في إطار مشاركته في أعمال المنتدى العالمي الذي ينعقد بالعاصمة المغربية الرباط تحت شعار (برنامج جسور التجارة العربية الافريقية) إن البنك ينفذ حاليا مشاريع بالمغرب بقيمة 2ر1 مليار دولار.
وأضاف أن البنك الاسلامي سيستمر في دعم المشاريع التنموية بالمغرب خاصة التي من شأنها خلق فرص العمل وتحسين أوضاع المواطنين مؤكدا أن العلاقات بين الجانبين تكتسي طابعا استراتيجيا.
وكشف الحجار الذي التقى مسؤولين مغاربة في مقدمتهم رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران عن بعض المشاريع الاستراتيجية التي تستفيد من تمويلات البنك ومنها مشروع بناء محطات للقطار فائق السرعة ومشروع توليد الكهرباء مؤكدا أهمية هذه المشاريع للاقتصاد المغربي.
وأشاد بالسياسات التي ينتهجها المغرب خاصة في مجال الطاقات المتجددة مشيرا الى وجود تعاون بين الجانبين لنقل التجربة المغربية في هذا المجال الى الافريقية جنوب الصحراء.