قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم ان حرص ممثلي منظمات الامم المتحدة على التهنئة بالعيد الوطني لدولة الكويت له دلالة كبيرة على المكانة التي تحظى بها الكويت لدى المنظمات الأممية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش احتفال الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى مساء امس الخميس بالعيد الوطني ال56 لاستقلال دولة الكويت والذكرى ال26 ليوم التحرير والذكرى ال11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.
وتقدم بخالص التهاني الى حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح والاسرة الحاكمة وشعب دولة الكويت بهذه المناسبة.
واضاف "نستشعر في هذه المناسبة السعيدة حافزا للمزيد من العطاء الى هذا الوطن الغالي والعزيز الذي نعيش في ظله ويقدم لنا الكثير بما يفرض علينا بذل الجهد في سبيل الحفاظ على النجاحات التي حققتها دولة الكويت في ظل قياداتها الحكيمة".
وأكد اهمية الحفاظ على المكانة التي تحظى بها دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وكبار المفكرين والمثقفين لاسيما ان الكويت أصبحت مثالا يحتذى في العمل الإنساني واحترام حقوق الانسان.
من جانبها قالت مديرة المكتب الإعلامي لبرنامج الامم المتحدة للتغذية بتينا لوتشر في تصريح ل(كونا) ان "المشاركة في هذا الاحتفال هي اقل ما يمكن ان نقدمه الى دولة الكويت حكومة وشعبا لما تقدمه لنا من دعم انساني كريم وسخي في التعامل مع الازمات الانسانية الملحة".
وفي السياق ذاته قال عضو لجنة الامم المتحدة لمناهضة التعذيب عبدالوهاب الهاني ل(كونا) ان مشاركة خبراء الامم المتحدة في هذه الاحتفالية تأتي تقديرا لدور دولة الكويت وحرصها على بناء علاقات شراكة ذات مصداقية عالية وثقة مع آليات الامم المتحدة.
وذكر الهاني ان دولة الكويت حققت خطوات مهمة جدا في مجال تعزيز حقوق الانسان وهو ما يستحق التقدير والاشادة وتقديم الدعم والتعاون.