أعلنت اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت اليوم الاثنين تنظيمها اللقاء الشرعي الأول تحت عنوان (السماحة في التشريع الإسلامي) في مقر اللجنة الاربعاء المقبل.
وقالت اللجنة في بيان صحافي ان الملتقى الذي يستمر يوما واحدا بمشاركة نخبة من العلماء من الكويت ودول الخليج يتناول مفهوم التسامح وأدلته من الكتاب والسنة وتطبيقاته الشرعية في الفقه الاسلامي اضافة الى آلية الاستفادة من هذا المبدأ في واقع حياة المسلمين المعاصرة.
واشارت الى ان رئيس اللجنة العليا الدكتور محمد الطبطبائي سيشارك في الملتقى بورقة عمل بعنوان (قاعدة التيسير ورفع الحرج وتطبيقاتها في آلية عمل اللجنة الاستشارية العليا).
واكدت ان الملتقى سيشهد استعراض اوراق عمل اخرى يقدمها من الكويت كل من الدكتور أحمد الحجي الكردي والدكتور أحمد الكوس والدكتور مبارك الحربي والدكتور بدر الماص والدكتور خالد شعيب.
وقالت انه سيشارك في هذا الملتقى ايضا نخبة من أصحاب العلم والخبرة العملية من دول الخليج منهم وزير الشؤون الإسلامية السابق في المملكة العربية السعودية ورئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور الشيخ سليمان أبا الخيل ورئيس المحاكم الشرعية السابق بدولة قطر الشيخ عبدالرحمن المحمود.
وأفادت بانه سيشارك ايضا من دولة الامارات العربية المتحدة كبير المفتين في دبي الشيخ الدكتور أحمد الحداد ومن السعودية رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز الضويحي.