افتتح في العاصمة البولندية وارسو معرض للفن التشكيلي الخليجي نظمته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تحت رعاية سفارة دولة الكويت في وارسو. ووصف سفير الكويت لدى بولندا عبدالله العسكر في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين معرض الفن التشكيلي الخليجي بأنه يعكس جانبا اخر من الحياة الثقافية ليس لدولة الكويت فحسب وانما لدول مجلس التعاون الخليجي قاطبة باعتبارها وحدة متكاملة في ضوء الفعاليات الثقافية المتبادلة بين الدول الخليجية و بولندا.
وأعرب عن امله ان تساهم اقامة المعرض المتميز الذي يضم لوحات لفنانين كويتيين وخليجيين في ابراز صورة دول مجلس التعاون الخليجي المشرقة ويبرز التراث الثقافي لهذه الدول من خلال اللوحات الرائعة التي عرضتها ثلة من ابرز الفنانين التشكيليين الخليجيين.
وبهذه المناسبة أعرب السفير العسكر عن خالص الشكر للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ممثلة برئيسها عبد الرسول سلمان والتي تحتفل حاليا بذكرى مرور خمسين عاما على انشائها منوها بتألق فناني دول مجلس التعاون الخليجي الذين شاركوا في هذه الفعالية الثقافية الهامة وساهموا في ايصال صورة الخليج الحديث الى المواطنين البولنديين .
كما أعرب عن شكره وتقديره لوزيرة الثقافة البولندية ورئيس اتحاد الفنانين التشكيليين البولنديين ومديرة قاعات العرض (غالري) ماريا بوستيك على اهتمامهم بإبراز ونشر الفن والتراث الخليجي الذي يعتبر مرآة لحضارة الخليج وشعبه.
اشاد سفير دولة الكويت لدى بولندا بجهود جميع المشاركين والمنظمين والقائمين على هذا المعرض وجعله في مستوى راق يعكس الصورة التي تليق بمكانة وسمعة دولة الكويت.
واكد السفير العسكر ان العلاقات بين الكويت وبولندا متميزة على مر السنين وتحظى بالاحترام والتفاهم المتبادلين على جميع الأصعدة مما يعزز تطلعات البلدين لتحقيق ما فيه خير ومصلحة شعبيهما من خلال تعميق الروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية وايضا الثقافية.
يذكر ان هذا المعرض يأتي ضمن فعاليات (ايام كويتية في وارسو) التي تقام بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية.
ومن المقرر ان تستمر هذه الفعاليات على امتداد شهر كامل بحيث ستكون رمزا يتم التعبير من خلاله للشعب البولندي عن الارث الثقافي العريق للفنان الكويتي الممزوج بالحداثة وعن دوره في مواكبة الواقع المعاصر للأمم من خلال اظهاره لابداعات تعبيرية عن وجدانه.