المجلس الأعلى للقضاء طلب انتظار صدور قرار المحكمة الدستورية بشأن الطعون في قانون الانتخاب

وزارة الداخلية طلبت تأجيل مناقشة مقترحات تجنيس 4 آلاف في 2017  

في الاجتماعات المقبلة سنناقش مشروعا بقانون أحالته الحكومة للمجلس بشأن تعديل قانون البصمة الوراثية
‏أكد  رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي ان اللجنة اجتمعت وانتهت من تعديلات قانون الجنسية وسيدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة.
وقال عسكر في مؤتمره الصحافي : ان لجنة الداخلية والدفاع ستطلب من المجلس تمديد المهلة للجنة للبت في تعديلات (حرمان المسيئ) لحين ورود رأي ادارة الفتوى والتشريع مكتوبا بشأن تعديلات حرمان المسيء واستبعاد الشرف والأمانة من قانون انتخاب أعضاء مجلس الأمة ، وتقرر طلب التمديد أيضا لحين فصل المحكمة الدستورية في الطعون المقدمة على قانون حرمان المسيء وذلك بناء على طلب المجلس الأعلى للقضاء الذي طلب انتظار صدور قرار المحكمة الدستورية. 
وأضاف  عسكر  : اللجنة قررت تأجيل مناقشة المقترحات بقانون بشأن تحديد العدد الذي يتم منحه الجنسية خلال عام 2017  " تجنيس 4 آلاف" بناء على طلب ممثلي وزارة الداخلية، وسيتم نظر تلك المقترحات في الاجتماع المقبل للجنة المقرر في 9 مارس انتظارا لوصول باقي المقترحات الأخرى عن ذات الموضوع من اللجنة التشريعية البرلمانية .
 
وذكر عسكر  أن جدول اعمال اللجنة مدرج عليه في الاجتماعات المقبلة مشروعا بقانون أحالته الحكومة للمجلس بشأن تعديل قانون البصمة الوراثية الى جانب مناقشة المقترحات النيابية حول البصمة الوراثية .