قال اتحاد الصناعات الكويتية إن مشروع صناع المستقبل الرابع الذي انطلق اليوم الثلاثاء يسعى إلى ابتكار واستحداث أنشطة ومشاريع تساهم في نهوض قطاع الصناعة لاسيما مع توجه دول العالم إلى الاهتمام بالقطاع والارتقاء به.
وذكرت مديرة اتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي في بيان صحافي أن المشروع يتضمن برنامجا لتأهيل وتوظيف حديثي التخرج للعمل في القطاع الصناعي مشيرة الى أن اطلاق الاتحاد للمشروع جاء بعد نجاح المشاريع الثلاثة السابقة.
واضافت أن المشروع يعتمد على أسلوب جديد مرتبط أكثر بالجانب العملي والميداني موضحة ان المشروع سيركز على نشر الوعي الثقافي بالقطاع من خلال تنظيم زيارات منظمة للمناطق الصناعية إلى جانب تأهيل الطلبة المتوقع تخرجهم من المؤسسات التعليمية.
ويسعى الاتحاد للنهوض بالقطاع الصناعي تنفيذا لرغبة سمو أمير البلاد بإيجاد مصدر آخر للدخل وعدم الاعتماد على النفط كمورد وحيد.
وكان الاتحاد اطلق سابقا مشاريع صناع المستقبل الأول والثاني والثالث المعنية بتنمية العمالة الوطنية وتوطينها بالقطاع الصناعي المحلي.
يذكر أن اتحاد الصناعات الكويتية تأسس في عام 1989 بهدف خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الأداء ورفع ومؤازرة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في القطاع من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.