أكد وزير النفط وزير الكهرباء و الماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عصام المرزوق أنه لا توجد لدي شركة نفط الكويت أي توجه نحو خصخصة نشاط مختبرات الإنتاج في منطقة غرب الكويت ( حقل المناقيش ) بمفهومها في القانون والقاضي بنقل ملكية النشاط كليا أو جزئيا وفقا لاحكام القانون. جاء ذلك في رد لوزير النفط على سؤال النائب صالح عاشور حصلت عليه «الوسط». 
واستدرك الوزير المرزوق بقوله: تعكف حاليا لجنة متخصصة في شركة نفط الكويت على إجراء دراسة حول إمكانية اشراك الشركات الوطنية والمقاولين المحليين في أعمال هذه المختبرات بعد تقييم قدراتهم ومدى أهليتهم لأداء مثل هذه الأعمال على اكمل وجه وذلك عن طريق عقود الخدمات ‏التي تطرحها الشركة لهذا الغرض وفقا للشروط والأوضاع المقررة.
وأضاف : علما بأن عدد العاملين الكويتيين في شركة نفط الكويت يبلغ حاليا 258 عاملا من ذوي التخصصات الفنية المختلفة حسبما تتطلبه شروط شغل كل وظيفة.
وبرر المرزوق الاستعانة بالشركات الوطنين والمقاولين المحليين في أعمال المختبرات بأن ذلك يأتي إيمانا من شركة نفط الكويت بأهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني على النحو الذي ينسجم مع رؤية الدولة التنموية لذلك تحرص على تحفيزه ودعم مشاركته فيما تقوم به من أعمال وأنشطة ذات طابع خدمي أو مساند وذلك بما يساعدها على تحقيق أغراضها ويوفر  لها باستمرار القدرة على رفع كفاءة عمليات التشغيل وزيادة معدلات الإنتاج من النفط والغاز.