تناقش لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية مشروعا بقانون بشأن تعديل قانون البصمة الوراثية أرسلته الحكومة للمجلس وحصلت عليه «الوسط».
وينص المشروع على ان قانون البصمة الوراثية لا يطبق الا على من صدر بحقهم احكام جزائية نهائية وعلى ذوي المفقودين و على الجثث مجهولة الهوية وعلى من يرغب من المواطنين والمقيمين في اجراء البصمة الوراثية لنفسه. 
ولا يجوز أخذ عينات فحص البصمة الوراثية الا في الحالات السابقة .
من جهة أخرى، أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تفاؤله بالوصول إلى مرحلة الاستقرار السياسي مشيرا إلى وجود مؤشرات إيجابية على تحقيق هذا الهدف في الفترة المقبلة.
وقال الغانم في تصريح بمجلس الأمة: نسعى للوصول إلى ما فيه مصلحة البلاد والعباد وتحقيق الحد الأدنى من الاستقرار السياسي حتى نتمكن من متابعة أولويات المواطنين ومتفائل بوجود انفراجات عدة قريبا.
وشدد الغانم على أهمية التفرغ خلال الفترة المقبلة لتحقيق الدور الأساسي للمجلس وهو التشريع والرقابة متمنيا أن تشهد الجلسة المقبلة صدور أول قانون.
وكشف الغانم أنه سيجتمع اليوم الخميس بأعضاء لجنة الأولويات للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن الأولويات التي لم تصل إلى اللجنة.
واعتبر الغانم من جهة أخرى أن توجه لجنة الميزانيات للاجتماع برئيس الحكومة في محلة ويصب في الصالح العام لإزالة أي معوقات تعترض تنفيذ المشاريع، لافتا إلى أن الأمر في النهاية خاضع لتقدير مجلس الأمة.
وأشار إلى أن تقرير لجنة الداخلية والدفاع بشأن التمديد لوكيل وزارة الداخلية موجود على جدول أعمال الجلسة المقبلة
وردا على سؤال في شأن تداعيات استجواب مرتقب من النائب الفضالة قال الغانم أن هذا السؤال يوجه إلى مجلس الوزراء ، والنائب أعلن عن استجوابه وحدد مطالب معينة وأنا لست مخولا التصريح نيابة عن أي طرف .
وردا على سؤال عن أي تطورات أو نتائج  مبادرات تتعلق في إعادة الجناسي المسحوبة قال الغانم “ انتهت الإحتفالات بالعيد الوطني “.