أفاد استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي مازال محافظاً على نسبة مرتفعة من الموافقة على أدائه، حيث ذكر 9 من كل 10 مصريين أنهم موافقين على أدائه.
 
وأوضحت نتائج الاستطلاع نسبة "الموافقين جداً" على أداء الرئيس بلغت 69 %، مقابل 58 % في نهاية المائة يوم الأولى، وأيضاً في نهاية أول ستة شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة.

وقال "بصيرة" إن هذه النسبة ترتفع في ختام السنة الأولى لرئاسة السيسي إلى 80% بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، في حين أنها لم تتجاوز 59 % بين الشباب أقل من 30 عاماً، وفي حين تصل النسبة إلى 73% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط فإنها لا تتجاوز60 % بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وعلى مستوى المحافظات، تبلغ نسبة "الموافقين جداً" على أداء الرئيس السيسي أدنى قيمة لها في محافظات الجيزة والفيوم والأقصر ودمياط 64% وأعلى قيمة لها في محافظة المنوفية 76 %.

وأشار "بصيرة" إلى أنه تم سؤال المشاركين في الاستطلاع عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، وأجاب 85 % بأنهم سينتخبونه، وأجاب 5 % بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 10 % بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

ولفت إلى انخفاض نسبة من أجابوا بأنهم سينتخبونه من 89 % بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 76% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وفي المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه من 6 بالمئة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 18 % بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

كما ترتفع نسبة من ينوون انتخابه مرة أخرى من 78 % بين الشباب في العمر 18 إلى 29 عاماً، إلى 93 % بين من بلغوا من العمر50 عاماً فأكثر، وتتفاوت نسبة من ينوون انتخابه مرة أخرى من 79% في القاهرة إلى 90% في الغربية والإسماعيلية.