أشاد دبلوماسيون بجامعة الدول العربية بأداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على المستويين المحلي والعربي، وذلك بمناسبة مرور عام على توليه مهام الرئاسة المصرية.
 
كما ثمنت الجامعة الدور الذي تقوم به مصر في عهد السيسي والزخم الذي يشهده العمل العربي المشترك مع تولي مصر رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة العربية في دورتها الحالية السادسة والعشرين، مشيدة بمبادرة الرئيس السيسي لتشكيل القوة العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب وصيانة الأمن القومي العربي والتي تم اعتمادها من قبل القمة.
في البداية، استهلت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، بالإشارة إلى أنها ترأست بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية وأنها كانت حريصة جداً على متابعتها.

مسيرة ديمقراطية
وقالت لـ 24: "هناك دور كبير لعبته مصر في المسيرة الديمقراطية التي تكللت في بدايتها بالاستفتاء على الدستور ثم الانتخابات الرئاسية التي كانت نزيهة ومتميزة بشهادة جامعة الدول العربية"، منوهة باستكمال المسيرة عندما يتم إجراء الانتخابات البرلمانية، ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق المصرية.
ووصفت السفيرة أبو غزالة، الفترة التي تولى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"المميزة والصعبة"، مشيرة إلى أن "الرئيس السيسي استطاع إنجاز العديد من الملفات الهامة، من بينها مشروع قناة السويس الجديدة"، واصفة إياه بـ "الإنجاز العظيم الذي يسجل في تاريخه".
كما أشادت بالقمة الاقتصادية في شرم الشيخ، مشيرة إلى أنها "من القمم الاقتصادية الناجحة جداً"، وأيضاً القمة العربية السادسة والعشرين في شرم الشيخ والتي كانت من القمم المتميزة، قائلة: "لأول مرة تخرج القمة العربية بقرار هام جداً وهو إنشاء القوة العربية، ولأول مرة يكون هناك أفعال".
وأضافت"القوة العربية المشتركة حدث هام جداً ويسجل لمصر التي ترأست القمة العربية"، معربة عن أمنيتها لمصر بالأمن والأمان.
مباركة 
ومن جانبه، بارك الدبلوماسي الكويتي فالح المطيري (مدير إدارة الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية)، للرئيس السيسي وللشعب المصري مرور سنة على توليه رئاسة مصر بانتخابات حرة ونزيهة بشهادة العديد من المؤسسات العربية والدولية.
وأضاف لـ 24 "تطورت مميزة شهدتها مصر خلال سنة، ورغم أنها فترة قصيرة، لكن تم خلالها تحقيق العديد من الإنجازات على أرض الواقع، أبرزها عودة الأمن والأمان في مصر وعودة الاستقرار إلى الشارع المصري والمواطن المصري بعد أن كان الشارع المصري يعيش في فوضى ولم يكن يأمن الإنسان على نفسه".
كما أشاد أيضاً بعودة السياحة إلى مصر، مبيناً أن هذا مؤشر على استعادة الأمن ومؤشر لعودة الاقتصاد المصري.
وأضاف "نظمت مصر المؤتمر الاقتصادي ومؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ، وهذا دليل على قوة ومتانة الدولة وبأنها بدأت تستعيد عافيتها من جديد". كما ثمن المطيري رئاسة مصر لمجلس الجامعة على مستوى القمة، مشيراً إلى أنها "أفرزت عدداً من القرارات الهامة، لعل أهمها إقرار مبدأ إنشاء القوة العربية المشتركة والتي تعتبر صمام أمن وأمان للعالم العربي".