قالت هيئة أسواق المال الكويتية ان فريق تنمية الأسواق التابع للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي (كومسك) يستهدف تطوير أسواق المال عبر تطوير بنيتها التحتية والأدوات الاستثمارية.
وأضافت الهيئة في بيان صحافي اليوم الاحد ان المهمة الرئيسية للفريق الذي تترأسه دولة الكويت وباشر مهامه في فبراير الماضي تتمثل في تقديم المبادرات وفق أسس علمية ومنهجية واضحة ودراسة واقع الأسواق المالية في الدول الأعضاء لتحقيق الترابط والتعاون وتبادل الخبرات في مجال تنمية الأسواق.
وأوضحت أن الفريق يسعى إلى تقديم مبادرة لتطوير أسواق المال عبر تطوير بنيتها التحتية والأطراف المشاركة في منظومة ما بعد التداول موضحة أن المبادرة تأتي تماشيا مع خطط الهيئة المتعلقة بتطوير هذه المنظومة في دولة الكويت وتعزيزا للخبرة المكتسبة خلال الفترة السابقة في هذا الشأن.
وذكرت انها تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تطوير الأدوات الاستثمارية المتوفرة في أسواق المال والتشريعات المنظمة لذلك والأدوات والآليات المناسبة لإدارة المخاطر النمطية في أسواق المال ودور هيئات أسواق المال في الحد من تلك المخاطر.
وأضافت أن المباردة تستهدف تصنيف أسواق المال في الدول أعضاء المنظمة لدى مؤسسات التصنيف العالمية وأهم العقبات التي واجهتها.
يذكر أن هيئة أسواق المال الكويتية تم تزكيتها خلال العام الماضي لرئاسة فريق تنمية الأسواق لمنتدى أسواق المال في اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسك) خلال اجتماعها السنوي الذي عقد في اسطنبول.
وتأسست لجنة (كومسك) عام 1981 وتضم في عضويتها 57 دولة وتسعى لتحقيق قائمة بالأهداف منها التصدي إلى المعوقات الاقتصادية التي تواجه الدول الإسلامية وبذل الجهود الوافية للمساهمة بتطوير اقتصاديات الدول الأعضاء.