ظهر حنظلة الطفل الفلسطيني الصغير على طابع بريد ألماني صدر بدعم من جمعية ألمانية خيرية تسعى الى تعريف الجمهور الألماني بهذه الشخصية لجمع تبرعات تدعم القطاع الصحي فى فلسطين حسب موقع دويتشه فيلله الألمانى ظهور «الرمز» الفلسطينى «حنظلة» فى «البريد الألمانى».
وحنظلة شخصية ابتكرها الفنان الفلسطيني الراحل ناجى العلى، وقالت رئيسة جمعية «ميديكال سنتر-بيت ساحور» جيرترود نيلز، فى حوارها مع «دويتشه فيلله» إن الفكرة تمت ضمن «اتفاقية بين الجمعية الألمانية ومؤسسة البريد الألماني»، حيث قضت هذه الاتفاقية بإصدار مؤسسة البريد طابعا بريديا لفئة الرسائل العادية -وهى من الفئات الأكثر استخداما فى ألمانيا- يحمل صورة حنظلة واسم الجمعية .
وأوضحت نيلز أن الجمعية اشترت جميع الطوابع التي تم إصدارها، وسيتم إعادة بيعها لكل من يرغب بالتبرع بمبلغ من المال لصالح الجمعية، وذلك للمساهمة في مساعدة مستشفى بيت ساحور بفلسطين .
وأضافت أن الفكرة جاءتها أثناء زيارة المستشفى القريب من مدينة بيت لحم، حيث رأت معاناة المرضى في الأرض المقدسة لقدم الأجهزة بالمستشفى، ولحاجة المبنى إلى التجديد والتوسيع للتمكن من خدمة مرضاه بصورة لائقة .
ولدى تفقدها المبنى مع إدارة المستشفى لمحت على مدخله شعار حنظلة قرب اسم المستشفى، ولعلمها بأهمية هذا الشعار الذى أصبح رمزا للمعاناة الفلسطينية ومدى انتشاره عربيا رأت نيلز أن «هذا الشعار هو أفضل ما يمكن استخدامه لإبراز المعاناة الفلسطينية للمواطن الألماني».