ربما أخرج بايرن ميونيخ بشكل مقنع ارسنال من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لكن النادي الالماني اعترف بأنه كان بعيدا عن مستواه في جزء كبير من مباراة يوم الثلاثاء وسيحتاج إلى تحسين الأداء حتى يكون له فرصة واقعية في الفوز باللقب.

وكان بطل المانيا متأخرا 1-صفر في إياب دور الستة عشر باستاد الإمارات عندما طرد لوران كوسيلني قائد ارسنال.

وأدرك بايرن بعدها التعادل عبر روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل أربعة أهداف أخرى ليكمل انتصاره 10-2 في النتيجة الاجمالية.

وقال ماتس هوملز مدافع بايرن "كنا متثاقلين حتى ركلة الجزاء (وطرد كوسيلني) وهدف التعادل. هناك شعور بأن حالتنا لم تكن 100 بالمئة هناك. هذا لم يكن جيدا."

ويتطلع الفريق البافاري لتكرار فوزه بالثلاثية عام 2013 وبعث انتصار الثلاثاء برسالة قوية لمنافسيه.

لكن رغم تأهله لدور الثمانية للمرة السادسة في اخر ثماني مشاركات حث رئيس النادي كارل-هاينز رومنيجه اللاعبين على الاحتفاظ بتواضعهم.

وقال "أنصح بعدم اعتبار أنفسنا مرشحين للفوز بدوري الأبطال. كنا قريبين من استقبال هدف ثان. لم نتأهل سوى لدور الثمانية..."

وأضاف "لا يجب أن نحلم لكن علينا التحلي بالهدوء ونرى من سنواجه في دور الثمانية. هذا يجب أن يكون درس لنا من أجل الحفاظ على التركيز. دوري أبطال اوروبا لا تغفر أي مباريات ضعيفة أو أشواط ضعيفة."

لكن بعد سلسلة من الانتصارات الصعبة في الدوري قد يبدأ فريق المدرب كارلو أنشيلوتي في الوصول لأفضل مستوياته في الوقت المناسب.

وإضافة لأهدافه العشرة ضد ارسنال سجل بايرن 11 هدفا في اخر مباراتين له بالدوري وثلاثة في فوزه على شالكه في كأس المانيا الأسبوع الماضي.

وقال المدرب أنشيلوتي "من الصعب الحفاظ على التركيز عندما تتقدم 5-1. كان يجب أن نسيطر على المباراة بشكل أفضل مما فعلنا."