أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية المهندس سالم الأذينة اليوم الأحد أهمية وجود مراكز الاتصال ومواكبة التطور الكبير الحاصل بها بغية تقديم وتحسين الخدمات في دولة الكويت.
وأضاف الأذينة في تصريح صحافي على هامش افتتاح ملتقى الكويت الأول لمراكز الاتصال أن دولة الكويت حريصة على مواكبة التطور الكبير الحاصل في مراكز الاتصال من خلال استعراض أهم التطورات ومناقشة سبل تطوير الأداء والنهوض بجودة الخدمات التي تقدمها المراكز في القطاعين الحكومي والخاص.
وقال إن الملتقى الذي يستمر يوما واحد سيطرح قضايا مهمة مثل جودة الأداء في مراكز الاتصال وتحسين خدمة العملاء عبر مراكز الاتصال والتكنولوجيا إضافة إلى التجارب العملية لمراكز الاتصال لعدد من المؤسسات المحلية مشيرا إلى مشاركة 8 جهات ومؤسسات حكومية وشركات خاصة في الملتقى.
من جانبها أكدت مراقبة إدارة الخدمات التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فاطمة العلي في كلمتها خلال افتتاح الملتقى اهتمام المؤسسة بتطوير مراكز الاتصال ودعمها للجهود الجادة الهادفة إلى ملء الفراغ في هذا القطاع المهم والنامي.
وأضافت العلي أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تؤمن بأهمية تطوير مراكز الاتصال والاستفادة منها بأحدث الخدمات والتقنيات المتوفرة من أجل تقديم أعلى مستوى من الخدمات للعملاء.
من جهته أكد مدير تطوير الأعمال في شركة أدفانتج للتسويق والعلاقات العامة وهي الجهة المنظمة للملتقى إيهاب السيد في كلمة مماثلة أهمية وجود مراكز الاتصال في المؤسسات المختلفة.
وأضاف السيد أن مركز الاتصال شهدت في السنوات الأخيرة محليا ودوليا تطورا كبيرا في دورها وإمكانياتها وتقنياتها بحيث أصبح من اللازم عقد مثل هذه الملتقيات المتخصصة لمتابعة هذه التطورات بين المتخصصين والعاملين في هذا المجال.
وأشار إلى أن الشركات والمؤسسات أصبحت تستثمر الكثير من الجهد والوقت والمال في تطوير وتحسين أداء وكفاءة مراكز الاتصال نتيجة لتعاظم دورها.
وذكر أن الملتقى سيناقش خدمات التسويق والمبيعات في مراكز الاتصال وخدمة العملاء وأهمية تحقيق رضا العملاء من خلال مركز الاتصال فضلا عن استعراض تجربة المؤسسة العامة للتأمينات في مركز الاتصال وطرق التعامل مع المتصلين والتقنيات المستخدمة في المركز وكيفية مراقبة جودة الاتصالات.
وبين أن الملتقى سيتطرق أيضا إلى أهمية التكنولوجيا في خدمة مراكز الاتصال وأهم وأحدث التقنيات العالمية المستخدمة وطرق تطبيقها إضافة إلى أهم العوائق التي تواجه مراكز الاتصال وما تؤدي إليه من نتائج سلبية وكيفية التخلص منها.