بحث وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري مع مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام اليوم الاحد سبل تعزيز التعاون في مجال التصدي لظاهرتي الارهاب والفكر المتطرف.
وأكد الوزير الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لقاءه بمفتي مصر كان "مثمرا" وشهد تبادل وجهات النظر في جميع المجالات لا سيما الشؤون الدينية مشيرا الى ان اللقاء جاء في اطار العلاقات "المتميزة القوية" التي تربط البلدين في جميع المجالات خاصة في ظل الظروف الحالية.
واضاف ان وزارة الاوقاف الكويتية ودار الافتاء المصرية تعززان هذا الترابط لوضع حلول قابلة للتطبيق في ما يخص محاربة الارهاب والغلو والتطرف التي يناقشها المشاركون في المؤتمر الدولي ال27 للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية بوزارة الأوقاف المصرية.
وشدد الوزير الجبري على ضرورة محاربة الفكر الضال بالفكر السليم وسماحة الدين الاسلامي الصحيحة والمعتدلة مؤكدا التعاون المستمر بين الجانبين في هذا الشأن.
واشار الى توجيه دعوة الى مفتي الديار المصرية لزيارة دولة الكويت في اطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات "المتميزة" بينهما في جميع المجالات لا سيما المجال الديني واستمرارها.
وأعرب الوزير الجبري عن تمنياته "للشقيقة مصر" بمزيد من الامن والاستقرار في ظل الظروف التي تشهدها حاليا في مواجهة الإرهاب.
من جانبه أكد علام في تصريح مماثل ل(كونا) قوة العلاقات المصرية الكويتية على جميع الاصعدة والمجالات واصفا اياها بأنها علاقات "قديمة ومتجذرة" عبر التاريخ.
وثمن مفتي الديار المصرية الدور الكويتي في معالجة القضايا العالقة والشائكة في العالم لا سيما في مجال محاربة الارهاب والتطرف مشيرا الى أن مناقشاته مع الوزير الكويتي تناولت التحديات التي تواجه العالم الاسلامي الآن.
وقال الدكتور علام "اننا نقدر كل الجهود التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة في مواجهة التحديات الحالية التي تواجه العالم الاسلامي في هذه الظروف لا سيما في مجال محاربة التطرف والإرهاب".
وأشار في هذا الاطار الى مشاركة وزير الاوقاف الكويتي في المؤتمر الدولي ال27 للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية بوزارة الاوقاف الذي ينعقد تحت شعار (دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الارهاب والتحديات) ويختتم اعماله بالقاهرة اليوم وتقديم ورقة عمل كويتية الى المؤتمر حول هذه التحديات".
وأضاف أن زيارة وزير الأوقاف الكويتي لمصر تأتي في اطار التعاون المستمر بين البلدين مشيرا الى أن هناك اتفاقا على التعاون في الشأن الديني بين دار الافتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية في جميع المجالات الدينية التي تهم البلدين والعالم الاسلامي.
ورحب مفتي الديار المصرية بزيارة وزير الأوقاف الكويتي "لبلده الثاني مصر" معربا عن "تقديره الكبير لهذه الزيارة التي فيها الكثير من المعاني الطيبة وتفصح عن العلاقة الطيبة" بين مصر والكويت.