أكد عضو لجنة المرأة والاسرة البرلمانية النائب خالد الشطي أن اللجنة ناقشت أمس الاقتراحات النيابية بشأن عدم قيام المأذون الشرعي بعقد اي زواج الا بعد تقديم طرفي الزواج شهادة طبية بخلوهما من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقال الشطي لـ« الوسط»: ان اللجنة أجلت التصويت على الاقتراحات لحين وصول ردود الجهات الرسمية لمعرفة رايها الرسمي في تلك المقترحات .
وفي موضوع آخر، أكد مقرر لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات وزارة الصحة والمكاتب الصحية بالخارج النائب سعدون حماد أن اللجنة وافقت على إيفاد أعضائها للمكاتب الصحية في ألمانيا وأمريكا وبريطانيا وفرنسا لاستكمال التحقيق في التجاوزات المنسوبة اليها.
وقال حماد في تصريح للصحافيين بمجلس الامة: إن اللجنة ستحقق في اهم ما ورد في ملاحظات ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي لوزارة الصحة والتجاوزات المالية والادارية لعدد من المكاتب الصحية بالخارج خلال الخمس سنوات الماضية .
وأضاف حماد: ان اللجنة ستحقق أيضا في عقود التمريض وآلية التعاقد فيها، إضافة الى قضية تخصيص  156 موقعا لصندوق اعانة المرضى و مشروع مستشفى العدان الجديد وعقد شركة (اتنا) الأمريكية.
وأكد حماد ان اللجنة قررت استدعاء مسئولي ديوان ديوان المحاسبة في اجتماعها المقرر عقده الخميس المقبل، إضافة الى استدعاء وزير الصحة د. جمال الحربي ، واستدعاء رئيس وأعضاء لجنة التحقيق التي حققت سابقا في تجاوزات مكتب المانيا لحضور اجتماع اللجنة البرلمانية الأسبوع المقبل.