اعلن القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء ان الجمعية الكويتية للاغاثة مولت مشروع حفر 10 ابار ارتوازية للنازحين العراقيين في عدد من احياء ومناطق مدينة اربيل ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه مع محافظ اربيل نوزارد هادي الذي بحث خلاله مشروع الابار.
وقال الكندري انه "ثمن خلال اللقاء دور المحافظ في تسهيل اعمال ومشاريع دولة الكويت الانسانيه ضمن (حمله الكويت بجانبكم) في اقليم كردستان وتحديدا في محافظة أربيل".
واضاف انهما "تطرقا الى الاوضاع الراهنه والظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر بها حكومة اقليم كردستان في ضل استضافته العديد من نازحي الموصل".
من جانبه اشاد محافظ اربيل نوزاد هادي في تصريح مماثل ل(كونا) بالدور الفاعل لدولة الكويت في تقديم المساعدات للنازحين واللاجئين في اقليم كردستان خصوصا محافظة اربيل.
واوضح ان المساعدات الكويتية شملت العديد من الجوانب التربوية والصحية والاغاثية اضافة الى الايوائية مشيرا الى ان هذه الابار تعد مشروع انساني وحيوي اذ تضم الاحياء التي نفذ فيها المشروع عددا كبيرا من النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات.
واشار انه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين وسبل توطيدها.
يذكر الى ان دولة الكويت باشرت في منتصف عام 2015 بتقديم المساعدات الى النازحين العراقيين بتوزيع آلاف الاطنان من المواد الغذائية وعشرات المدافئ النفطية وبناء عدد من المراكز الطبية وتجهيز المستشفيات بسيارات الاسعاف.