التركيت: «أركان»  شهدت العديد من الإنجازات والنجاحات في العام الماضي
 
كشفت شركة اركان الكويت العقارية، إحدى كبرى شركات الإستثمار العقاري الرائدة في دولة الكويت المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، عن تسجيلها لنمو مستمر وزيادة في هوامش الارباح خلال الربع الاول للعام المالي 2016 - 2017 المنتهي في 31 يناير 2017.
وقد حققت شركة أركان الكويت العقارية صافي أرباح تجاوزت 900 ألف د.ك عن الربع الأول للعام 2017، مسجلة زيادة بنسبة 20% مقارنة بصافي أرباح الربع الاول للعام المالي 2015 - 2016 والتي بلغت 752 الف د.ك.
وبعد اجتماع مجلس ادارتها المنعقد، أعلنت نتائج الربع الأول المنتهي في 31 يناير 2017 عن زيادة بنسبة 17% في مجمل الإيرادات قياسا بذات الفترة للعام الماضي لتصل الي 1.265 مليون د.ك بعد ان سجلت 1.00 مليون د.ك خلال عام 2016. ومع نهاية الربع الأول للعام الحالي فقد قدرت قيمة الأصول الإجمالية لشركة أركان للكويت العقارية بما يزيد على 50 مليون د.ك، أي بزيادة قدرها 24% عن قيمة الأصول الإجمالية التي تم تسجيلها خلال عام 2016 وبواقع 10 مليون د.ك.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج قال السيد عبد الرحمن حمد التركيت/ عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أركان الكويت العقارية:» شهدت شركة أركان الكويت العقارية العديد من الإنجازات في العام الماضي، بما في ذلك الإعلان عن بعض المشاريع الإضافية بعد أن خلصت دراستها إلى عزم الشركة شراء أرض تجارية في قلب مدينة الكويت.» 
وأضاف: « لقد إستهلت أركان الكويت العقارية بدء اعمالها بقوة وعزم، خاصة مع إستلام عقارات مطورة جاهزة لخدمات التأجير، إلى جانب مشاريع إستثمارية عدة ناهزت قيمتها 10 مليون د.ك مع نهاية العام الحالي 2017 والذي يعد بالمزيد من النجاحات والإنجازات سواء لشركة أركان الكويت العقارية أو للمستثمرين».
كما اشار السيد التركيت إلى أن شركة أركان الكويت العقارية قد إستحوذت على ثلاثة أبراج إستثمارية مميزة في منطقة السالمية - شارع حمد المبارك – بالقرب من مستشفى المواساة كذلك استحوذت أركان على عقارين في منطقة الفروانية والسالمية وقامت بتوقيع عقود تأجير بتأجير العقارين لوزارات الدولة، محققة بذلك إنجاز مميزاً يضاف إلى سجل أصول الشركة  الحافل بالتميز والإنجازات. كما وشهدت بداية هذا العام أيضاً تطور ملموس على صعيد تمكين العمل في الشركة. 
ومن المتوقع أن تعلن شركة أركان الكويت العقارية خلال هذا العام 2017 عن طرح مشاريع إستثمارية إضافية وأخرى في مجال الضيافة و مشاريع BOT  وإطلاق وحدة جديدة لإدارة عقارات وأملاك الغير ودراسات الجدوى ستقدم خدمات وإستشارات عقارية متطورة وعلى مستوى عالي من الجودة وتقدم المشورة وتعمل على تخفيض المخاطر على الإستثمارات العقارية وكذلك وحدة للتقييم العقاري بعد أن تم إعتماد الشركة كمقيم عقاري معتمد لدى البنوك وجهات الدولة الرسمية ، ويمثل هذا التوجه انعكاساً لرؤية مجلس الإدارة الجديد بالتوسع الإسراتيجي والتي تهدف جميعاً إلى تعزيز نمو الشركة وتقدمها وترسيخ ريادتها، على أن يتم تحديد إطلاق هذه المشاريع وتطويرها إستناداً إلى توقعات سوق العقارات في الكويت.
أضاف السيد التركيت أن شركة أركان الكويت العقارية تسعى جاهدة وبشكل فوري سريع إلى الحصول على تصنيف شهادة جودة النظم الإدارية الأيزو 9001 من وكالة لويدز العالمية بهدف توثيق جودة خدمتها وكفاءة إجراءاتها  المعتمدة في تلبية متطلبات عملائها، وقدرتها على التكيف مع إحتياجاتهم المتغيرة دوماً، ما يدلل على سعي أركان الكويت العقارية الحثيث وإصرارها الأكيد على تطبيق أفضل الممارسات لتحقيق النمو المستديم والتقدم المزدهر.