اقرت الجمعية العمومية لشركة (الصالحية العقارية) الكويتية اليوم الاربعاء توزيع ارباح نقدية بواقع 20 في المئة من قيمة السهم الاسمية (20 فلسا لكل سهم) على مساهمي الشركة المسجلين في سجلاتها عن العام المالي 2016.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة غازي النفيسي في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 5ر90 في المئة ان الشركة حققت 2ر12 مليون دينار كويتي (نحو 9ر39 مليون دولار) بربحية 81ر24 فلس للسهم الواحد مقارنة ب6ر11 مليون دينار (نحو 9ر37 مليون دولار) بربحية 55ر23 فلس للسهم وبنسبة ارتفاع 5 في المئة.
وفيما يتعلق بنشاط الشركة اوضح النفيسي ان (الصالحية العقارية) بدأت في تنفيذ مشروع العاصمة في منطقة شرق بعد حصولها على كامل الموافقات والتراخيص اللازمة من جميع الجهات الحكومية المعنية لاقامته.
واوضح ان المشروع يتكون من مجموعة من العقارات التجارية والاستثمارية بمنطقة الشرق تشكل في مجملها جزءا من جزيرة بمساحة 414ر21 الف متر مربع يندر وجودها في منطقة العاصمة.
وذكر ان فكرة المشروع تقوم على تطوير عقارات الشركة مجتمعة مع اراضي الدولة المحيطة بها وفق رؤية عصرية تتلاءم ومتطلبات الوضع القائم ومعطيات السوق حيث تم اسناد هذه الاعمال لكبرى المكاتب الاستشارية العالمية كلا وفق نشاطه والمهام الوظيفية الموكلة اليه.
واكد حرص (الصالحية العقارية) على استثمار كامل خبراتها الفنية والمالية في مشروع العاصمة حيث يعتبر اكبر صرح عقاري يقام للقطاع الخاص حاليا داخل مدينة الكويت من حيث مساحة الارض الإجمالية والتكاليف المالية.
وتوقع ان تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 148 مليون دينار (484 مليون دولار) موضحا أن تمويل المشروع من محفظة الشركة الى جانب الاقتراض من عدة بنوك اسلامية وتقليدية.
وقال النفيسي ان الصالحية العقارية من بين الشركات العشر الاوائل التي اشادت هيئة أسواق المال بها من ناحية الالتزام بتقديم تقرير الحوكمة حيث استوفت الشركة في تقريرها جميع البيانات المطلوبة.
وتأسست (الصالحية العقارية) البالغ رأسمالها 2ر51 مليون دينار (167 مليون دولار) في عام 1974 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 وتكمن اغراضها في شراء وبيع الاراضي والعقارات وايجارها واستئجارها داخل الكويت وخارجها وغيرها من الانشطة الاستثمارية.