اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الاربعاء الخريجين الجدد من اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية "اضافة حقيقية للمؤسسة الامنية".
واكد الشيخ خالد الجراح وفقا لبيان صحافي صادر عن الوزارة ضرورة ان يواصل الخريجون والخريجات مسيرة البحث والتحصيل العلمي ومواكبة كل ماهو جديد وحديث في مجال المنظومة الامنية.
واوضح ان وزارة الداخلية حريصة على دعم وتطوير الثقافة الامنية لمنتسبيها ليكونوا العين اليقظة والساهرة على امن الوطن وحصنه الحصين في مواجهة المخاطر وسده المنيع على الدوام.
وأضاف الجراح انه "ليوم مضيء في سجل وزارة الداخلية اذ تنضم كوكبة جديدة من خريجي وخريجات اكاديمية سعد العبدالله الى قوة الشرطة متسلحين بالايمان بالله والانتماء للوطن".
وشدد على ضرورة ان يكون الضمير اليقظ هو مرشد الخريجين وان تكون العدالة وسيادة القانون هدفهم مؤكدا أن العمل في وزارة الداخلية دقيق وحساس ويتسم بالسرية التامة.
وافاد ان القسم الذي اداه الخريجون والخريجات تترتب عليه مسؤولية كبرى كونهم مسؤولون أمام الله والوطن وسمو الامير بتأدية الواجبات المنوطة بهم.
واكد ان منتسبي وزارة الداخلية قيادة وضباطا وافرادا في خدمة المجتمع والوطن داعيا اياهم الى التمسك بالتواضع في التعامل مع ابناء الوطن فضلا عن التحلي بالأمانة والاخلاص والتمسك بالصدق والحق والاهتمام بعقولهم لانهم جيل المستقبل الذي يعد اضافة حقيقية للمؤسسة الامنية الشامخة.
واقيم صباح اليوم تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الاعلى للقوات المسلحة حفل تخريج الدفعة 43 من الطلبة الضباط والدفعة 28 من الطلبة ضباط الاختصاص والدفعة 9 من طالبات الاختصاص بمعهد الشرطة النسائية وذلك بميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية.
وكان الشيخ خالد الجراح قام بتسليم الشهادات لخريجي كلية الشرطة وخريجات معهد الشرطة النسائية في صالة الشهداء بالاكاديمية بحضور وكيل الوزارة بالانابة اللواء محمود الدوسرى ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الاحمد الصباح ومدير عام الاكاديمية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي والمدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل الحشاش.
وتضم الدفعة (43) من الطلبة الضباط (297) ضابطا فيما يبلغ عدد خريجي الدفعة (28) من الطلبة ضباط الاختصاص و(150) ضابطا في حين يبلغ عدد خريجات معهد الشرطة النسائية الدفعة التاسعة (22).