أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين التي تمكنت من احباط “مخطط ارهابي” كان يستهدف زعزعة أمن البحرين واستقرارها.
وقال الزياني في بيان أمس ان ما كشفته الأجهزة الأمنية البحرينية عن ارتباط “هذا التنظيم الارهابي بأطراف ارهابية خارجية يبرهن على أن هذه الأطراف مستمرة في محاولاتها التخريبية الدنيئة ضد مملكة البحرين والتي لم تتوقف منذ 2011”.
وأكد وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها لمملكة البحرين في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها مطالبا بضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة كافة أشكال الارهاب والأفكار المتطرفة.
وكانت الأجهزة الأمنية البحرينية اعلنت امس عن إحباط “مخطط إرهابي” يستهدف تنفيذ سلسلة من الأعمال الاجرامية واعتقلت عددا من المتورطين فيه
من جهة أخرى، اعرب مجلس الوزراء السعودي أمس عن استنكار المملكة للمحاولات الهادفة الى زعزعة امن واستقرار مملكة البحرين.
واشاد المجلس خلال جلسته الاسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمكن اجهزة الامن البحرينية من إحباط “ مخطط إرهابي» له ارتباط باطراف “إرهابية خارجية” كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.
وشدد على أهمية تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب بصوره كافة.
وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن تمكنها من احباط مخطط “ارهابي” كان يستهدف امن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من “الاعمال الاجرامية الخطيرة”.
وقالت الوزارة في بيان انها القت القبض على عدد من مرتكبي الاعمال “الارهابية” التي شهدتها البحرين أخيرا وتحديد هوية عدد من اعضاء ما يسمى بتنظيم (سرايا الأشتر) الارهابي والقبض على قياديين ميدانيين ومنفذين بالتنظيم.
واضافت ان قياديين من التنظيم موجودين في ايران ولم تشر الى جنسيتيهما “قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بسرايا الأشتر وتكليف اثنين منهم بتشكيل مجموعة ارهابية تستهدف رجال الامن على ان يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم”.