وجه أعضاء مجلس الأمة انتقادات شديدة الى الحكومة خلال مناقشة بندي الأسئلة البرلمانية و برنامج عمل الحكومة، وحذر نواب من أن عدم رد الوزراء على الاسئلة البرلمانية سيؤدي الى تحوليها الى استجوابات، ورفض أكثر من نائب ما ورد في برنامج عمل الحكومة معتبرين انه قَص ولصق من البرامج السابقة ويتضمن كلمات انشائية منمقة وبنوده وأولوياته غير واقعية ولا تستطيع الحكومة تطبيقها. 
وانتقد النواب تدهور الخدمات والتعدي على المال العام وعدم محاسبة الفاسدين وعدم الجدية في معالجة المشاكل المزمنة التي يعاني منها الشعب الكويتي مثل البطالة وتأخر الحصول على سكن وعدم تنويع مصادر الدخل.
ودارت احداث الجلسة كالتالي: 
رفع رئيس مجلس الأمة جلسة مجلس الأمة اليوم لمدة نصف ساعة, لعدم اكتمال النصاب,وكان الحضور لحظتها 11 عضوا
والرئيس الغانم يفتتح الجلسة والامين العام يتلو اسماء الحضور
افتتح رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الجلسة وتلا الامين الغام اسماء الحضور من النواب والوزراء 
واعتذر عن عدم الحضور الى جلسة اليوم: رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدفاع ووزير الداخلية ووزير المالية وخالد العتيبي ووزير التربية ووليد الطبطبائي وعودة الرويعي ومحمد مروي الهدية وخليل عبد الله.
وانتقل المجلس الى بند الاسئلة. 
وقال على الدقباسي: اود ان اسجل في المضبطه تأخر ردود الوزراء على الاسئلة البرلمانية حتي لا نلام غدا اذا استخدمنا ادواتنا الدستورية. 
وقال مرزوق الخليفة: اجابة وزير التربية بالنسبة للمدارس الايلة للسقوط في منطقة الجهراء كانت دون المستوي وهذه مدارس غير مأهولة وتشكل هاجسا امنيا لسكان المنطقة ونرجو وضع برنامج لاعادة تأهيل هذه المدارس.. وعلى صعيد دراسة ابناء البدون يجب ان يدرسوا في مدارس قريبة من مساكنهم لا ان يدرسوا في مدارس بالعاصمة وهم يسكنون الجهراء.. أيضا هناك طلب باستعجال اللجنة التشريعية في قانون الجنسية وتعديل المحكمة الادارية فأرجو عرض الطلب ليتم ادراجه بجلسة 28 مارس.
وقال جمعان الحربش: ردود بعض الوزراء لم تصل ونخص وزير الصحة الذي ارسلت له اكثر من سؤال يتعلق بواقعة وفاة المرحوم فلاح الصواغ وأؤكد ان التعاون يبدأ بالاجابة على الاسئلة البرلمانية والا سنلجأ الى السؤال المغلظ الاستجواب، وزير الداخلية السابق اقدم على سحب جناسي لاسباب معينه ومع ذلك لم يتم تزويدي بهذه الاسباب وفقا للسؤال الذي وجهته فيجب ان يكون للمجلس موقف ولا يجب التعذر بعدم تزويدنا بالاجابات بسبب ان الموضوع منظور في القضاء او التحجج بالسيادة.. موضوع الجناسي سلاح استخدم ضد الكل ويجب ان نصل فيه الى تشريع يحمي الكل. 
وقال ناصر الدوسري: المواطنين عندنا خط احمر واذا لم نر حلا لمشكلة بيوت مدينة صباح الاحمد ومحاسبة للمقاول والمخطئين فمساءلة وزير الاسكان قادمة.. الكل يشكوا من القضية الاسكانية والطلبات تزيد عن 100 ألف وبالنهاية تابعتم الخلل في تسليم البيوت.
وقال وزير الاسكان: جميع الاسئلة النيابية نجيب عليها وبالنسبة للملاحظات التي ظهرت في البيوت الاسكانية التي تم تسليمها للمواطنين فهناك لجان تحقيق معنية بالامر واجراءات تبين خطوات مؤسسة رعاية الاسكان في هذا الامر ونحن حاضرين للتعاون في هذا المجال. 
وقال عبد الله الرومي: اموال الدولة مستباحة وينبغي على الخيرين في هذا المجلس التصدي لهدر اموال الدولة ونؤكد اننا لن نترك هذا الامر حيث ان تحصيل اموال الدولة المستحقة في الكهرباء وغيرها، سيجعل الدولة لا تعاني اي عجز.
وقال وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق: نحن حريصين على تحصيل اموال الدولة بالنسبة لما يتعلق بالكهرباء وسيتم ربط تحصيل الفواتير مع وزارة الداخلية بالبطاقة المدنية للمواطنين.
وقال فيصل الكندري: هناك رغبة بخصخصة القطاعات النفطية.. خصخصة المختبرات مرفوضة وللاسف القيادات النفطية تتهرب من الاجابة على الاسئلة البرلمانية وهناك حرب ضد حقوق العاملين الكويتيين في القطاع النفطي.. اضراب العاملين في القطاع النفطي الى الان لم يتم محاسبة اي مسؤول، ونقول لوزير النفط اذا لديكم نية الى خصخصة المختبرات النفطية فأن الامور ستدخل في منحي اكبر.
وقال وزير النفط عصام المرزوق: العمالة الكويتية في القطاع النفطي اخواننا وعيالنا وزملاؤنا من زمن طويل ولا نقبل بان يفصلوا من اعمالهم.. ولا يوجد اي توجه نحو خصخصة المختبرات النفطية في المناقيش وهذا ما ورد في الاجابة على سؤال النائب فيصل الكندري ولكن الدخول في النوايا غير معقول لا يمكن التنبؤ بالمستقبل. 
وقال صالح عاشور: اقول لوزير الشباب خالد الروضان اذا لم تجبني على الاسئلة التي تتخذها الوزارة بشأن رفع الايقاف على النشاط الرياضي الكويتي، وتتحجج بان السؤال لا ينضبط مع الاطر الدستورية، فإنك ستجيب على الاسئلة من منصة الاستجواب.. ونؤكد باننا لم نقف ضد الوزير الشيخ سلمان الحمود الا لانه لم يقم بدوره ولن نمنح وزير الشباب الحالي الفرصة التي منحت للوزير السابق الشيخ سلمان الحمود وعلي الوزير الروضان ان يبدأ باجراءات لرفع الايقاف الرياضي او ان يتنحي عن منصبة كوزير للشباب.
وقال وزير الشباب خالد الروضان: الحكومة قدمت قانونا للرياضة وهو موجود في لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ننتظر مناقشته.. وبالنسبة لاجراءات رفع الايقاف الرياضي فلا يمكن ان نوعد بما لا نملك واذا الاخ صالح عاشور يقول المنصة والاستجواب نقوله حياه الله ونقول له مرحبا بالمنصة.
وقال أحمد نبيل الفضل: تنفق الحكومة على اتحادات الطلبة التي لا يغطيها قانون داخل وخارج الكويت ثم يقوم احد تلك الاتحادات في أمريكا باستضافة معارض للحكم و الحكومة !
لقد آن الأوان لإعادة احياء اقتراح بقانون ينظم اتحادات الطلبة والذي يضع حدا لهذه الأدلجة المتعمدة من قبل القوائم الحزبية المسيطرة على تلك الاتحادات. هذا وعد منا بتقديم الاقتراح اما إقراره فهو بيد الزملاء وهم مسئولين أمامكم.
وقال خليل الصالح: 60 يوما ولم تصل إجابة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بشأن هيئة التعويضات وأنا أعلم الأسباب.
وقال عبد الكريم الكندري: السؤال البرلماني الذي لا تجاوب عليه الحكومة يستجوب الوزير الموجه له والله غدا تجد الكل يركض بالاجابات.
والمجلس ينتقل الى مناقشة برنامج عمل الحكومة. 
ووزيرة الشؤون هند الصبيح تتلو بيانا في بداية مناقشة برنامج عمل الحكومة: برنامج عمل الحكومة قبل الخطة الانمائية يحتوي على كل المشاريع وبعد الخطة الانمائية تناول الخطط فقط.. البرنامج مغذي من الخطط الانمائية.. وتم فيه استخدام منهجية جديدة.. برنامج عمل الحكومة الحالي يركز على 7 معايير لإختيار المشروعات بخطة التنمية من ضمنها خلق فرص عمل وطنية وقدرة الجهة على التنفيذ, وتم استخدام الادلة والمؤشرات والتي تعكس مدي تقدمنا في تحقيق التنمية واختيار المشاريع التنموية والاختيار كان بناء على الرؤية وتم ربطها مع بعضها البعض.. هناك ادارة حكومية فعالة تتضمن مكافحة الفساد وتسهيل بيئة الاعمال وغيرها.. . خطط الدولة مستمرة ولا تتغير بتغير المسؤولين وهي مرتبطة ببرنامج عمل الحكومة.. وعدد المشروعات في 2016/2017 بلغت 282 مشروعا.. برنامج عمل الحكومة يهدف الى تنفيذ اهداف التنمية ل15 سنة القادمة وتشتمل على الاولويات التالية: استدامة المالية العامة وتنفيذ برنامج التخصيص وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم سوق العمل وبناء شبكة الامان الاجتماعي وتطوير منظومة التعليم ورفع جودة الرعاية الصحية وتنمية وتمكين الشباب وتطوير البنية التحتية وتطوير نظم الرعاية السكنية وارساء اسس اقتصاد المعرفة ومكافحة الفساد وتعزير الحوكمة المؤسسية وتوظيف الطاقات المتجددة وتحسين البيئة ودعم الثقافة والاعلام.. وتم توقيع اتفاقيات بين هيئة القوي العاملة بدولة الكويت ومصر والهند لاختبارات العمالة الوافدة في تخصص عملها قبل ان تأتي الى الكويت.
وقال على الدقباسي: برنامج عمل الحكومة قص ولصق واشهد لله عز وجل بانه كلام مكرر والواقع يختلف تماما عما يقال.. نصف الشعب الكويتي يسكن بالايجار والفساد استشري وهناك حالة ضجر وفشل ونحن بلد صغير.. احذر مما جاء في هذا البرنامج من تلميح للتخصيص وادعوكم الى النظر الى منطقة المباركية التي ستخرب بسبب التخصيص.. الحكومة في غيبوبة وهي تعيش في عالم غير العالم الذي نعيش فيه.. نحن نعاني ازمات تحتاج الى ثورة ادارية وعلي الحكومة ان تكون قدوة للاخرين وان توقف الطائرات الخاصة التي يستخدمها المسؤولون وان توقف المجاملات بتعيين كل شخص يطلع محافظ.. ولم نقبل بهذا الوضع ولن نكون مكبلين الايدي وسنستخدم ادواتنا الدستورية ونطرح الثقة.. .البيئة التي نعيش فيها تؤكد اننا في دوامة والسبب ضعف الدولة التي لا تستطيع ان تسوي ميكنة وبعض الدول المجاورة لنا لديهم وزراء للسعادة.. التخصيص الذي يحدث هو مجرد تنفيع وتفريط باموال الدولة والوضع الذي نعيشه مقلق واحمل النواب المسؤولية فنحن مقبلين على كارثة. 
وقال مرزوق الخليفة: برنامج الحكومة ينطبق عليه المثل الشعبي «اسمع كلامك اصدقك واشوف افعالك استعجب، حكومتنا الحالية هرمة وتفتقد الى الوجوه الشابة وللاسف لم يتم اخذ نتائج الانتخابات الاخيرة في الاعتبار عند تشكيل الحكومة. 
ليس لدينا رعاية صحية في الكويت عالية الجودة والدليل كل افراد الاسرة الحاكمة واغلب المسؤولين يعالجون في الخارج.. مشكلة البدون ستحل سواء من الداخل او ان يفرض الحل علينا من الخارج وكلما تأخرت الحكومة ستكون كلفة الحل عالية جدا على امن البلد علينا.. البدون اربعة اجيال وفارضين انفسهم على ارض الواقع. 
وقال شعيب المويزري: عنوان برنامج الحكومة مستخدم منذ 30 سنة.. الكويت تحتل المرتبة 75 في مؤشر الفساد الاقتصادي. 
والتنمية الاقتصادية لدينا يقصد بها تنمية جيوب الفاسدين عبر الاستيلاء على مقدرات البلد من خلال الكذبة الكبري الخصخصة.. وأوكد انه في عام 2018 لن يجد اي كويتي راتبه من الحكومة والامثلة كثيرة واخرها ما حدث لاخواننا في سوق المباركية ومحطات البنزين حيث يتم تحويل املاك الدولة الى بعض الاقطاعيين.. وللاسف الحكومة الحالية بوزرائها ورئيسها وبدعم من بعض المتنفذين تسير في بيع ثروات ومقدرات البلد بابخس الاثمان. 
وقال يوسف الفضالة: هل يعقل ان نناقش برنامج عمل الحكومة ولا يوجد من الحكومة سوي وزيرين هذا كلام مرفوض. 
وقالت صفاء الهاشم: اشطر من يصفصف حكي الحكومة والمواطن يطالع وعيونة تزورق.. البلد ما تنقصها الارادة وانما ينقصها الادارة.. هناك عصي في الدولايب اوقفت لماذا يتم استقدام السباك والكهربائي من مصر لماذا لا يتم الاستعانة بالياقات الزرقاء بالبدون.. بلدنا اختلت فيها رمانة الميزان هناك ثلاث ملايين وافد ولم نر واحدا من تجار الاقامات خلف القضبان... المكتب الصحي في واشنطن صرف 83 مليون دون اي سندات اليس هذا هدرا وتعديا على الاموال العامة. 
وقال عمر الطبطبائي: حكومتنا هي حكومة التعاسة ومؤشر الفساد في الكويت سيئ ولم نسمع تصريحا حكوميا واحدا في هذا الصدد. 
ينقصنا الرغبة الصادقة في ادارة الدولة بشكل افضل.. الشباب الكويتي اليوم واعي وذكي والحكومة بحاجة الى اصلاحات كثيرة. 
وقال خليل الصالح: عندنا نتحدث عن الكويت فليس لدينا سوي مكانين الناس يذهبون اليهما الافنيوز ومبني الاوبرا.. 
ليس لدينا تنمية بشرية حقيقية ولا يوجد رقابة حقيقية على جيل المستقبل من الطلبة والطالبات في التعليم.. الوافدون سيكونون هم اهل البلد والكويتيون سيكونون غرباء في وطنهم هناك خلل في جميع الجهات الحكومية.. ففي عام 2030 سيصل عدد الخريجين من الشباب الكويتي 60 الف خريج فاين فرص العمل لتوظيفهم لا يوجد. 
وقال عبد الله الرومي: الوزيرة هند الصبيح اليوم انت حازيتينا كأم تحازي عيالها. 
وقالت صفاء الهاشم: الاخ الرئيس ما اقبل كلام الزميل عبد الله الرومي. 
وقال عبد الله الرومي: صفاء انت ما عندك سالفة اجلسي لا تخلطين الامور. 
وقالت صفاء الهاشم للرئيس الغانم: ما نقبل كلام الاخ عبد الله. 
وقال الرئيس الغانم: صفاء راح اعطيك الكلمة اجلسي الحين. 
وقال عبد الله الرومي: مخاطبا الغانم انت من تدير الجلسة وليست صفاء. 
والرومي يعود الى مداخلته: اقحام سمو الامير في مشروع خطة تنموية خطأ كبير وفادح فماذا لو فشلت الخطة ذات سمو الامير مصانة وفقا للدستور.. ما هي علاقة المناخ بالتنمية المستدامة في الخطة هل تقصد الحكومة اذا صار غبار مثل اول امس توقف الخطة؟.. الكويت اقترضت 7 مليار دولار من الدول العالمية لتغطية العجز في الميزانية. وقال عادل الدمخي: خطة التنمية لا ينجز منها شي من يوم وضعها في 2009 لم ينجز منها سوي 15%.. الحكومة في وادي والتشريع في وادي اخر.. نخاف من قضية الخصخصة كحل محطات الوقود جميعها التي ذهبت الى شركة واحدة فاين رقابة الحكومة وحماية المواطن.. شركة الاتصالات الى عائلة واحدة لماذا الحكومة تتنازل عن دورها ومسؤوليتها فالحكومة ليس لديها جهاز رقابي.. لو لدينا محترف واحد في ادارة البلد احنا بخير.. نحتاج الى فكر وابداع في ادارة البلد ولن يتغير شي من واقعنا الا بتغير الافكار والابداع. 
وقال الغانم: ترفع الجلسة للصلاة 
وتم استئناف الجلسة 
وقال اسامة الشاهين: نود الانتقال من مرحلة وجود الخطط الى مراحل تنفيذها ويجب ان تقرن الاقوال بالافعال.. والاشكالية لدينا هي عدم اقتران الارادة بالادارة فلدينا مسؤولون يفتقدون الادارة لانهم تولوا مناصبهم بالبراشوت... الخطة الحكومية تحمل 14 اولوية ويغلب على هذا البرنامج الحكومي التركيز على الجانب المادي حيث تستند على الجهات الغربية كالبنك الدولي وجميعها جهات مادية.. ولذلك لابد ان نستند على هويتنا العربية والاسلامية ولا نخجل من هويتنا.. أولوية الحكومة تشجيع التخصيص.. نعم نحن مع تشجيع القطاع الخاص ولكن لا يتم عبر النهب... الدعم المالي الذي تقدمة الدولة لربات البيوت يجب ان يكون مفتوحا للجميع ولا يقتصر على عمر معين.
وقال صلاح خورشيد: لا توجد رغبة لدي الحكومة لمعالجة القضايا بطرق صحيحة.. نرحب بمنظومة دول مجلس التعاون ولكن هناك الكثير من الامور مازالت معلقة كالتعريفة الجمركية والعملة الموحدة واتمني ان يكون هناك تكامل اقتصادي في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي بدلا من التنافس بيننا بالرغم ان عدد سكان دول مجلس التعاون لم يتعد 20 مليون نسمة.. ونطالب الوزيرة هند الصبيح بان تطالب بالتكامل الاقتصادي في اجتماعات دول محلس التعاون الخليجي.. مشروع التخصيص فشل فشل ذريعا والدليل ما يحدث في سوق المباركية.. لدينا مشكلة ضخمة في التركيبة السكانية وكان يفترض الاشارة الى هذا الامر في برنامج عمل الحكومة لكن للاسف لم يشار اليه لا من قريب او بعيد.. لليوم الشركات النفطية الخاصة التي تعمل بالقطاع النفطي عدد العاملين فيها من العمالة الوطنية لا يتعدي 25% .
وقال محمد الدلال: مشكلتنا الرئيسة مع الحكومة ان هذه البرامج مكررة والكويتيون لديهم من العقول والخبرات ما يؤهلهم لوضع برامج وخطط افضل مما يكون.. كنا نتمني من وزيرة التنمية تبين لنا اسباب الاخفاقات لخطط التنمية السابقة.  الجهاز الحكومي مترهل وغير قادر على العمل وهناك دولة عميقة وقطط سمان لا تريد للكويت ان تتقدم.  وقال صالح عاشور: برنامج عمل الحكومة هو جهد فكري رائع لكن لا شي اذ لم يشعر فيه المواطن والمقيم بترجمته على ارض الواقع وبالتالي لن نرتقي بالاحساس ممن يعيشون على ارض الكويت بان المشاكل في طريقها للحل.. المحاكم تئن بالقضايا من قرارات الوزراء والمسؤولون.. المراكز الحدودية لدولة الكويت لا ترقي الى تماما لوضع دولتنا ومركز صفوان العراقي افضل من مراكزنا الحدودية بمراحل.. اذا استمرت التركيبة السكانية على ما هي عليه ستكون الجاليات الهندية والمصرية والفلبينية عددها في عام 2022 اكثر من عدد السكان بل والمصيبة الاكبر ان العمالة المنزلية ستصبح في نفس العام عددها اكثر من عدد المواطنين.. نضحك على الذقون وعلي انفسنا ونقول الكويت دولة ديمقراطية وهناك اكثر من 35 الف قضية راي في النيابة العامة والتحقيقات. 
وقال وزير الداخلية: قريبا سنبسط الاجراءات المتعلقة بالجوازات وتسهيل دخول القادمين في منفذ العبدلي، وسبق ان تحدثت مع النائب يقصد صالح عاشور بشأن منفذ العبدلي. 
وقال صالح عاشور: نعرف ان وزير الداخلية يقول ويفعل وليأخذ وقته لنري منفذ العبدلي بعد 3 اشهر. 
وقال حمدان العازمي: هل يجوز ان اصحاب الواسطات يطلبون منهم صورة شخصية ليتم التعرف عليهم اثناء المقابلة لان المقابلات تكون بالارقام وليس بالاسماء.. اليوم البنت الكويتية اذا ما هي موظفة ما احد يقرب جنبها ولا يتزوجها.. والوزراء يقولون تكدس في وزراتهم وكانها شركته او شركة ابوه.. مستشفي العدان تغيير الشكل كلف الدولة 32 مليون دينار وعلي وزير الصحة ان ينتبه الى هذا الامر. 
وقال سعدون حماد: برنامج عمل الحكومة تطرق الى تعزيز الرقابة على المال العام وهناك تجاوزات وتعد على المال العام من قبل بعض الوزارات.. وزير الاشغال الحالي ماله شغل في ديوان المحاسبة واقر فرق 42 مليون دينار تتعلق بالعقد الاستشاري لمشروع المطار وما ادري كيف وافق.. واقول للوزير ما راح اخليك.. .ايضا نطالب وزير الداخلية باعادة ال16 ضابطا القياديين الى الخدمة لانهم انظلموا. 
.. الاخطاء الطبية تكرر في الكويت وهناك حالة لجدة اولادي كاد ان يتم بتر رجلها في مستشفي مبارك لولا ان سافرت الى فرنسا وتم علاجها دون بتر.. ونطالب وزير الصحة بايقاف الطبيب المسؤول عن هذه الواقعة في مستشفي مبارك حيث مازال على راس عمله ونشدد ايضا على ضرورة ان يتم تخصيص مستشفي جابر للكويتيين فقط. 
ووقع سجال بين رئيس الجلسة مراقب مجلس الامة نايف المرداس والنائب عبد الكريم الكندري ,وذلك عندما طلب الثاني نقطة نظام للحديث فرفض الأول. 
وفيما يلي تفاصيل السجال  قال نايف المرداس: ترفع الجلسة الى صباح يوم 28 الجاري 
وقال عبد الكريم الكندري: بعد ان طلبت نقطة نظام فيه طلب بتمديد الجلسة اتله.
وقال نايف المرداس: ماعندي نصاب واعلنت ان سعدون حماد اخر المتحدثين. 
وصفاء الهاشم اتدخل على الخط مخاطبة رئيس الجلسة المرداس: يجب ان تسمح للنائب بالحديث  وقال عبد الكريم الكندري للمرداس: روح خذلك دورة في كيفيه ادارة الجلسة انا مقدم طلب ويجب ان تتلوه. 
وقال خليل الصالح مخاطبا عبد الكريم الكندري: خلاص دكتور رفعت الجلسة.