قرر مركز دراسات الثقافة الإسلامية التابع للجامعة الصينية في هونغ كونغ إدراج الكويت كمادة دراسية في الفصل الدراسي الحالي وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي في الجزيرة.
وذكرت القنصلية العامة لدولة الكويت لدى هونغ كونغ ومكاو في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الجمعة أن اختيار دولة الكويت جاء باعتبارها نموذجا للدولة العربية الاسلامية.
وفي الإطار عقدت قنصلية دولة الكويت محاضرة بالجامعة الصينية في هونغ كونغ لاستعراض دور البلاد المميز في العمل الإنساني على المستوى العالمي.
وألقى المحاضرة كل من السكرتير الثاني في القنصلية عدنان الغنيم والملحق الإداري في القنصلية خالد المانع وسط حضور عدد من الطلبة وأساتذة الجامعة والمهتمين بشؤون الشرق الاوسط.
وتناول المحاضران العمل الإنساني العالمي لدولة الكويت الذي تكللت نتائجه بتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومنح سموه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني).
وتطرقا إلى مراحل تطور دولة الكويت تاريخيا وحضاريا ورؤية الكويت 2035 مستعرضين مقاطع مصورة (فيديو) باللغة الانجليزية من إنتاج وزارة الإعلام الكويتية تحت عنوان (الكويت في الخط الأمامي للعمل الإنساني) توضح الاعمال الخيرية والانسانية التي قامت بها دولة الكويت على جميع الاصعدة وفي مختلف انحاء العالم. واختتمت المحاضرة بفتح المجال امام الحضور لتوجيه الاسئلة والتي تطرقت الى الكويت ومفهوم الاسلام والمرأة والبرلمان وقد نالت الردود استحسان الحضور ما ترك انطباعا ايجابيا لدى الطلبة حول مادة المحاضرة.
وكانت دولة الكويت ساهمت ماديا في انشاء مركز دراسات الثقافة الإسلامية التابع للجامعة الصينية في هونغ كونغ في مايو 2015.