أعلنت (مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي) الكويتية عن تنظيم السوق الخيري الأول ما بين 25 و 31 الجاري لعرض منتجات كويتية مستهدفة تشجيع التنمية الاقتصادية للمرأة الكويتية وحثها على خوض غمار سوق العمل والإنتاج والابداع.
وقالت رئيس مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح في بيان صحفي اليوم الاحد إن السوق يأتي في إطار اهتمامات المبرة بتنمية وتعزيز قدرات طالبات الكويت على الفكر المنهجي والبحث العلمي وتشجيعهن على المشاركة والإسهام في التنمية المجتمعية.
وأوضحت ان السوق يأتي ايضا من منطلق دور المبرة المجتمعي وباعتباره أحد الفعاليات الاجتماعية التي تقيمها لصالح تنمية مهارات الموهوبين والمبدعين من طالبات الكويت بهدف تشجيع التنمية الاقتصادية للمرأة الكويتية وحثها على خوض سوق العمل والإنتاج والابداع.
وأفادت بان السوق سيتضمن العديد من الأقسام المعدة بأيد كويتية وبذوق راق رفيع مشيرة الى أن ريع السوق سيخصص لدعم وتشجيع الموهوبات والمبدعات في البحث العلمي من طالبات الكويت.
يذكر ان (مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي) توجه اهتماماتها نحو المعرفة والبحث العلمي بهدف تمكين الأبناء من الولوج في قضايا البحث العلمي بما يفيد التنمية المستدامة وتنظم دورات للمعلمات والطالبات تهدف إلى تعزيز مبدأ تمكين المرأة في المجتمع لتصبح قادرة على تولي المهام الرئيسية فيه.