اشاد المدير العام لمديرية الصحافة والاعلام في تركيا محمد أكارجا بعمق العلاقة "التاريخية" التي تجمع بين تركيا والكويت معربا عن أمله في ان تسهم زيارة سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى تركيا اليوم الاثنين في الارتقاء بها الى اعلى المستويات ولاسيما في المجال الإعلامي.
واعرب اكارجا الذي يشغل أيضا منصب كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن تطلعه الى ان تثمر زيارة سمو امير البلاد الى تركيا عن نتائج تخدم المساعي المشتركة لتعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين.
ولفت الى أهمية الجانب الاعلامي في إظهار الصورة الحقيقية للإسلام ومد جسور التواصل بين الشعبين بما يعزز التفاهم بين الثقافات على نحو أفضل.
وذكر أكارجا ان الجانبين الكويتي والتركي وقعا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الاعلامي في الأول من أبريل 2014 داعيا الى تفعيل هذا التعاون وانشاء شبكة اعلامية مشتركة بين البلدين كما دعا الى تنظيم زيارات متبادلة للعاملين في وسائل الاعلام من أجل الترويج للأماكن السياحية والتراثية في كلا البلدين.
وشدد على أهمية تعزيز التعاون الإعلامي والتنسيق المشترك بين تركيا والكويت وجميع الدول العربية لمواجهة الارهاب وكذلك الحملات التي تسعى لتشويه صورة الاسلام وتعاليمه السمحة.
وطالب أكارجا بتوحيد الخطاب الاسلامي عبر رسالة اعلامية موحدة لاظهار الصورة الحقيقية لما يجري في المنطقة من أحداث يتناقلها الغرب بشكل مغاير ضمن "حملات اعلامية تعتيمية" شعارها معاداة الاسلام.
ولفت في هذا الصدد الى أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت أخيرا لتأسيس مركز اعلامي اسلامي تابع لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة اسطنبول التركية معربا عن تطلعه الى مشاركة اعلاميين من الكويت في المركز لتنمية العلاقة بشكل خاص بين البلدين في المجال الاعلامي.
وأوضح ان المركز الاعلامي الاسلامي سينشئ قاعدة بيانات للمعلومات والأخبار لكي يستفيد منها مندوبو الاعلام ومراسلو الأخبار في الدول الاسلامية.
واعرب اكارجا عن استعداد مديرية الصحافة والاعلام التركية لتقديم كل الدعم لوسائل الاعلام الكويتية ولاسيما الرسمية منها لمساعدتهم على إبراز الوجه الحضاري لتركيا والمواقع السياحية والتراثية التي تتميز بها.