أكد مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين حرصه على ابراز انجازات الموهوبين والمبدعين الكويتيين ودعم مشاركتهم في الملتقيات الاقليمية والعلمية لعرض ابداعاتهم والاستفادة من التجارب الدولية المتميزة.
وقال مدير مكتب ورش العلوم التطبيقية والانشطة الاثرائية في المركز براك مهدي البراك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة المركز في البطولة العربية ال10 للروبوت ان المركز يستهدف ايضا توفير البيئة المناسبة للموهوبين والمبدعين ومساعدة المخترعين على تسجيل اختراعاتهم وابرازها محليا وعالميا والعمل على تطويرها.
وأضاف ان المركز يشارك في البطولة العربية العاشرة للروبوت التي تقام ما بين 19 و22 مارس الجاري داعما وراعيا للفريقين المشاركين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واوضح ان المركز استضاف في وقت سابق التصفيات الكويتية للبطولة العربية العاشرة للروبوت لاختيار أفضل المواهب لتمثيل دولة الكويت مضيفا ان الكويت تشارك في كافة محاور البطولة بعد ان تدرب المشاركون تدريبا مميزا.
واعرب البراك عن امله بان تحصد فرق الكويت الالقاب في هذه البطولة التي تشهد مشاركة عربية متميزة مضيفا ان الكويت نظمت البطولة العربية المفتوحة الاولى للروبوت عام 2008.
وقال ان البطولة الحالية تعتبر حدثا علميا مميزا يجمع مختلف الاعمار من الدول العربية للالتقاء والتنافس وتبادل الخبرات وصقل مواهب الشباب العربي ورفع مستوياتهم في العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.
وعن الجديد في مركز صباح الاحمد افاد بان المركز اقام اربع ورش للعلوم التطبيقية في مناطق مختلفة بالدولة هي منطقة الجهراء والشويخ والقادسية واكاديمية الموهبة بالصوابر وجاري انشاء ورش في باقي المحافظات.
واضاف ان هذه الورش تقدم خدمة مجتمعية لكافة قطاعات المجتمع بفئاته السنية المختلفة حيث تطرح من خلال برامج متخصصة في الروبوت والالكترونيات والطابعات الثلاثية الابعاد اضافة الى دورات في القص والتشكيل باستخدام الليزر.
يذكر ان البطولة العربية ال10 للربوت افتتحت امس الاحد وتستمر اربعة ايام بمشاركة 13 فريقا كويتيا ضمن 143 فريقا عربيا للتصفيات على اربع مسابقات عربية وثلاث مسابقات عالمية في مجال الربوت.
وتشارك دولة الكويت في هذه البطولة ب30 طالبا وطالبة يشكلون 13 فريقا من مختلف القطاعات منها فريقان من جامعة الكويت وفريق من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضمن وفد مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع وعدد اربعة فريق من النادي الكويتي للروبوت وستة فرق من الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات.